أجيري يوضح .. كيف يفوز محمد صلاح بالكرة الذهبية؟

يستعد المنتخب الوطني المصري لمواجهة جنوب أفريقيا، في التاسعة مساء بعد غد السبت، في إطار منافسات مرحلة دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر بالفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان من المعتاد إقامة البطولة بـ16 منتخب فقط، وذلك منذ نسخة 1996 في جنوب أفريقيا.

وكان المنتخب المصري صعد رائدًا للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، حيث إنه فاز على زيمبابوي بهدف نظيف، وحقق نفس النتيجة أمام الكونجو الديمقراطية وأوغندا بعدما تفوق بهدفين نظيفين؛ ليواجه جنوب أفريقيا الذي تأهل ضمن أفضل 4 منتخبات أحتلت المركز الثالث، حيث إنه جمع 3 نقاط في مجموعة تضم كوت ديفوار والمغرب وناميبيا.

وصرح المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، في تصريحات نقلتها إذاعة كادينا سير الإسبانية، بأن النجم محمد صلاح في حالة تتويجه مع منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 2019، لن يمنعه أحد من الفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وذلك بعد تتويجه مع فريقه ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبالحديث عن بطولة الدوري الإنجليزي، والذي لم ينجح ليفربول في الفوز فيها، قال أجيري، بأن صلاح تُوج في النهاية كهداف للمسابقة وهو انجاز شخصي كبير، كونه هذه هي المرة الثانية على التوالي أن يفوز بهذه الجائزة في البريميرليج؛ مؤكدًا أن صلاح يُقدم المطلوب منه في منتخب مصر وإنه لن يُقصر أبدًا.

وسجل محمد صلاح هدفين لمصر في مرحلة المجموعات، الأول كان في شباك الكونغو الديمقراطية والثاني أحرزه من ركلة حرة مباشرة في المرمى الأوغندي؛ ليحتل صدارة هدافي البطولة مع أكثر من لاعب أخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.