أياكس ضد الريال .. الميرنجي يستعد للإياب بـ”روح الأبطال”

تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من تحقيق انتصار ثمين على مُضيفه أياكس إمستردام الهولندي، مساء أمس الاربعاء، وذلك في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، والذي يحمل لقبه الميرنجي في نسخاته الثلاثة الأخيرة، كما إنه المتوج التاريخي بالبطولة برصيد 14 لقب، مما جعله أكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية.

الريال تفوق خارج ميدانه أمس بهدفين لهدف واحد، وجاءت الأهداف الثلاثة كلها في شوط المباراة الثاني، حيث أفتتح كريم بنزيمة الأهداف للميرنجي، ثم تعادل المغربي حكيم زياش لأياكس، قبل أن يُسجل الإسباني الواعد الهدف الثاني للميرنجي أسينسيو؛ مُستغلًا تمريرة الظهير الأيمن داني كارفخال والذي قدم مباراة كبيرة بجانب البرازيلي فينسيوس.

مباراة العودة ستكون يوم 5 مارس المُقبل، بعد أيام من مواجهتي الريال أمام برشلونة، حيث ستكون الأولى في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على ستاد سانتياجو برنابيو، ولقاء الذهاب أنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والثانية في إطار مُنافسات بطولة الدوري الإسباني لموسم 2018/2019 والذي يحمل لقبه برشلونة في أخر نسختين.

واصبح ريال مدريد قاب قوسين أو ادنى من التأهل لربع نهائي دوري الأبطال، حيث أن جماهير الميرنجي دائمًا ما تصف فريقها بأنه “روح الأبطال” نظرًا لإنه مُتمرس في هذه البطولة، فعلى الرغم من تحقيق نتائج متراجعة في بطولة الليجا الإسبانية، إلا أن ريال مدريد يسير بخطوات ثابتة في دوري الأبطال، حيث إنه تصدر مجموعته على حساب روما الإيطالي، وأصبح قريب من تخطي أحد أفضل فرق هذه النسخة، أياكس.

ويضم أياكس العديد من اللاعبين المميزين، يأتي على رأسهم دي يونج الذي سينتقل لبرشلونة نهاية الموسم الجاري، والمدافع الواعد دي ليخت والنجم المغربي حكيم زياش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.