التخطي إلى المحتوى
اتحاد كرة القدم الاوروبي يقر قواعد تنظيمية جديدة

اقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء مجموعة جديدة من القواعد التنظيمية، والتي من ضمنها تحديد المدة القصوى لبقاء المسؤولين الكبار في الاتحاد في مناصبهم، ومن ضمنهم رئيس الاتحاد.

واقر الاتحاد ايضا اختيار الدول التي تقام فيها مباريات النهائي في بطولات الأندية ضمن عملية متسمة بدرجة عالية من الشفافية.

وبحسب القواعد الجديدة لن يتمكن الاداريين الكبار من البقاء في مناصبهم لأكثر من ثلاثة فترات، كل فترة مدتها اربعة سوات، اي بحد اقصى 12 سنة ويشمل ذلك رئيس الاتحاد، وكانت هذه المناصب سابقا غير محددة المدة.

ونالت القواعد الجديدة موافقة اتحادات الدول العضاء الوطنية المكونة للاتحاد الأوروبي، وعددها خمسة وخمسين عضوا، وذلك اثناء التصويت عليها في المؤتمر السنوي الخاص بالاتحاد الذي اقيم اليوم.

واقر الاتحاد ايضا قاعدة جديدة تتضمن عدم انتخاب اي شخصية لنيل عضوية اللجنة التنفيذية باتحاد كرة القدم الأوروبي، ما لم يكن قد شغل منصبا مماثل في الاتحاد الخاص ببلاده لنفس اللعبة.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الكسندر تشيفرين، ان هذه القاعدة السالفة الذكر تضمن ان يكون عضو الاتحاد الأوروبي على علم بكل التطورات الخاصة باللعبة ومتصل بالتغيرات والمستجدات على ارض الواقع ولديه معلومات كافية عن هذه اللعبة.

واضاف تشيفرين ان اختيار الدولة التي ستقام على ارضها مباراة نهائي بطولة الدوري الأوروبي ودوري ابطال اوروبا، بشكل موضوعي ضمن عملية تنافس يسودها الشفافية.

واعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن اندهاشه من التطورات التي حدثت في الآونة الأخيرة على اللعبة، وقال ان الوضع لم يكن كذلك دائما.

وتسري القواعد التنظيمية الجديدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتبارا من بداية شهر مايو القادم، كما انها تأتي بعد فضائح فساد ضخمة تصدرت عناوين الصحف الرئيسية لفترة طويلة بعد انكشافها في عام 2015 في الاتحاد الدولي لكرة القدم، واطاحت هذه القضايا بمجموعة من المسؤولين الرفيعي المستوى، من ضمنهم سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي، وميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي.

وتأسس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 1954 وهو يشرف على البطولات الكروية في القارة الأوروبية منذ ذلك الحين، كما يدير المسابقات الوطنية والأندية في الدول المشاركة في الاتحاد.

ومن اهم البطولات التي يقوم بتنظيمها، بطولة كأس اليورو كما ينظم دوري الأبطال وينظم بطولات خاصة للفئات العمرية المختلفة، الرئيس الحالي للاتحاد هو الكسندر سيفرين وتولى منصبه في العام الماضي 2016، خلفا للرئيس السابق انخيل ماريا فيلار.

ووصلت اعداد العاملين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الى اكثر من 340 شخصا، بينما كان يعمل فيه عند تأسيسه ثلاثة اشخاص فقط، كما بدأ الاتحاد بخمسة وعشرين عضوا زاد العدد الى 55 بعد ان انحل الاتحاد السوفيتي واستقلال العديد من الدول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *