ازمة كبيرة بين أحمد أحمد ومصطفى مراد فهمي

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم؛ لعقد جمعيته العمومية يوم 18 يوليو الجاري باحدى فنادق القاهرة، وذلك قبل نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تُنظمها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان في المُعتاد مشاركة 16 فقط، إلا أن الكاف قرر زيادة عدد المنتخبات لأسباب تسويقية وإعلانية.

كما ستُجرى على هامش الجمعية العمومية للاتحاد، قرعة تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي ستُقام في الكاميرون، حيث كان من المفترض أن تُقام هذه النسخة بالأراضي الكاميرونية، إلا أن تم سحبها منها وذلك بسبب عدم الجاهزية، وتم اسناد التنظيم إلى مصر، والتي عبرت عن نفسها بشكل أكثر من رائع، من خلال روعة التنظيم.

وأشارت تقارير إلى أن رئيس الاتحاد، الملغاشي أحمد أحمد، أرسل خطاب إلى المدير التنفيذي الأسبق بالاتحاد الأفريقي مصطفى مراد فهمي، يُخطره فيه بإنه لن يحضر الجمعية العمومية المقبل؛ نظرًا لإنه عضو فخري بالكاف، والأعضاء الفخريين لا يحق لهم حضور عمومية الاتحاد الأفريقي؛ لتنقية الأجواء وتقليص عدد الحاضرين.

ورد عليه مصطفى مراد فهمي، بأن ما يريده أحمد أحمد لا يوجد له سند قانوني، وأن من حقه حضور عمومية الكاف والادلاء بصوته، ووجه له سؤال بأن من هو بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجارية؟ نظرًا لأن المباراة النهائية تم افسادها وستُعاد مرة أخرى بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي ولم يتحدد ملعب اللقاء.

وكان نجله مصطفى مراد، عمرو فهمي، كان أُقيل من اسابيع من منصبه كسكرتير عام للاتحاد الأفريقي بقرار من أحمد أحمد، وتم تعيين بدلًا منه المغربي معاذ حجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.