التنمية الاجتماعية تؤكد إستمرار صرف المساعدة المقطوعة 1441 ولا صحة لإيقافها

ضمن العمليات الاكثر بحثاً والتي يتم التساؤل بشأنها بصورة مستمره , المساعدة المقطوعة ومتى يتم صرفها وكيف يتم الاستعلام عنها برقم الطلب وهل يلزم التحديث لارقام الطلبات التي تم استحقاقها قبل العام 1441 .

وهنا وعبر ها المقال نهتم بالاجابه على مختلف الاستفسارات بخصوص مقطوعة الضمان الاجتماعي “المساعدة المقطوعة 1441” وجديد ماعلنت عنه التنمية الاجتماعية بخصوص استمرار او ايقاف صرف دفعات المقطوعة هذا العام .

المساعدة المالية المقطوعة

بالحديث عن برنامج المساعدات المقطوعة فانه احد البرامج المساندة التي المقدمة من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية , والهدف منه هو تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود والمقصود بهم الفئات الذين يثلون نسبة كبيرة من مستفيدي مؤسسة الضمان “الفئات الاكثر احتياجاً” بحسب تطابق الشروط والفئات التي سبق وَ وضعتها الوزارة لاستحقاق هذه المبالغ.

وحول اهم الخدمات التي تقدمها التنمية الاجتماعية في هذا المجال  , عملية التحول الإلكتروني في كافة التعاملات الحكومية التقليدية التي يقدمها للمستفيدين والغرض منها هو تقديم الخدمات لهم بدقة عالية سواء كانوا أفراداً أم أصحاب الأعمال أو جهات غير ربحية.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441-2020

وكما سبق التوضيح رسمياً من قبل الوزارة فانه لايوجد اي موعد ثابت ومؤكد لصرف وايداع المساعدات المقطوعة للمستفيدين , وانما تتم عمليات صرف المساعدة المقطوعة كل ستة أشهر او كل عام ” اي سنوياً” بحسب تقسم دفعات المستفيدين على قوائم الانتظار “مستفيدي الضمان الاجتماعي”

ودوماً مايتم صرف المقطوعة للاسبقية بناءً علي تاريخ تقديم طلبات استحقاق المساعدات المقطوعة بحسب الاقدمية في الطبات وقوائم الانتظار .

استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

ومن الجهود المبذوله من قبل التنمية الاجتماعي للتسهيل على مستفيدي الضمان الاجتماعي المستحقين لصرف المساعدات المالية المقطوعة سنوياً , فقد تقدمت الوزارة سابقاً بالاعلان عن توفيرها رابط الدخول على صفحة مخصصه لـ الاستعلام عن المقطوعة وادخال رقم الطلب والاستعلام فوراً او معرفة حالات استحقاق الطلبات للمستفيدين.

ولايلزم لاتمام العملية سوى ادخال ربقم الطلب او رقم السجل المدني للمستفيد والاستعلام فوراً .. (من هنا)

تعليق 1
  1. عادل العامري يقول

    تاريخ اكيد لو سمحتم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.