الاتحاد الأوغندي يُكذب لاعبي الرافعات بشأن “مستحقاتهم المتأخرة”

اصدر الاتحاد الأوغندي لكرة القدم، بيان فجر اليوم الاربعاء، يؤكد فيه حصول جميع لاعبي المنتخب الأوغندي المشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 على كافة مستحقاتهم، وذلك قبل مواجهة السنغال في التاسعة مساء الجمعة المقبلة، في دور الـ16 بكان 2019 وذلك بعدما جاءت أوغندا وصيفة للمجموعة الأولى.

أوغندا فازت في المباراة الافتتاحية على الكونجو الديمقراطية بهدفين نظيفين، ثم تعادلت إيجابيًا أمام زيمبابوي بهدف لكل فريق، قبل الهزيمة أمام مصر بثنائية نظيفة، وجمعت 4 نقاط ولكن قدمت أداء جيد خاصة في مباراة مصر الأخيرة والتي سيطر فيها الفريق على مجريات اللقاء وأضاع أكثر من هدف مُحقق، تحت قيادة المدير الفني الفرنسي، سيباستيان ديسابر.

وكانت تقارير أشارت إلى أن لاعبي أوغندا، يرفضون خوض التدريبات، وذلك اعتراضًا على تأخر الحصول على مستحقاتهم من الاتحاد الأوغندي، وهو ما نفاه الأخير في بيان رسمي صُدر فجر اليوم يؤكد فيه أن اللاعبين حصول على كافة مستحقاتهم حتى الوصول إلى دور الـ16، وستصرف مكافأة كل دور فور الفوز والتأهل.

وكشف الاتحاد الأوغندي عن قيمة المكافأت، حيث إنه ذكر بأن اللاعب يستحق 30 دولار يوميًا في المعسكر الأولي للمنتخب استعدادًا للبطولة والتي امتدت لـ14 يوم، وفي فترة الاعداد الرئيسية للبطولة والتي استمرت لـ53 يوم، يستحق كل لاعب 150 دولار يوميًا، بالإضافة إلى صرف 2000 دولار لكل لاعب نتيجة التعادل أمام زيمبابوي في دور المجموعات.

وذكر الاتحاد في بيانه، بأن كل لاعب حصل على 4000 دولار كمكافأة الفوز على الكونجو الديمقراطية، وكشف الاتحاد بأن الفوز على السنغال في ثُمن نهائي البطولة، سيحصل كل لاعب على 5000 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.