كيفية الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة أبشر

الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة أبشر يُمكن أن يتم عبر تطبيق بعض الخطوات البسيطة التي تم تحديثها وفقًا للوائح التنفيذية الخاصة بنظام المرور الجديد والتي فرضت بعض الشروط للتمكن من الحصول على أي من أنواع رُخص القيادة بموجب القوانين التي حددتها، وفيما يلي سنتعرف على كيفية استطلاع معلومات أيًا من تلك الرخص.

الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة أبشر

تُعتبر المعلومات المُدخلة عن رخصة القيادة من قبل الإدارات العُليا للمرور والتي يتم إدراجها وفقًا للرُخص التي يتم إصدارها لكُل مركبة من المركبات، ومن الجدير بالذكر إنه تحديث خاصية التعرف على تلك المعلومات وإعادة الاستطلاع عليها عبر الخدمات الإلكترونية الاستعلامية المُتاحة بشكل رسمي بمنصة أبشر الإلكترونية، ومنها يُمكن الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة أبشر بسهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية :

  1. الدخول إلى الصفحة الخاصة بمنصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  2. اختيار أبشر أفراد ويُتابع خطوات تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم ومن ثم رقم الهوية.
  3. يتم إعادة إدخال رمز التأكيد والضغط على “تسجيل دخول”.
  4. من الصفحة الرئيسية يتم فتح الخدمات الإلكترونية “دليل الخدمات”.
  5. منها يتم اختيار الخدمات الاستعلامية، ثم من القائمة المُنسدلة يتم الضغط على أيقونة “خدمات المرور”.
  6. يتم الضغط على “استعلام عن معلومات رخصة القيادة”.
  7. حينها يتم إعادة إدخال رقم الهوية الخاص بالشخص المُراد الاستعلام عن رخصة القيادة له.
  8. يُحدد نوع التقويم وكذلك تاريخ الميلاد ويُعاد إدراج رمز التأكيد المرئي.
  9. يتم الضغط على أيقونة “عرض” للعرض المباشر لكافة التفاصيل المُتعلقة برخصة القيادة سواء أكان هذا الفرد داخل حدود المملكة أو خارجها.

شروط استخراج رُخص القيادية للسعوديين

بعد معرفة كيفية الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة أبشر يُمكننا التطرق لمعرفة ماهية الشروط الواجب توفرها كما يُتاح لك التطرق إلى إصدار أو استخراج أي نوع من أنواع الرخص القيادية سواء أكانت رخصة قيادة دراجة نارية أو رخصة مركبات النقل الثقيلة أو أي من الرخص العامة والخاصة، ومنها وجب توافر الشروط الآتية :

  • تقديم من أربعة إلي ستة صور شخصية مقاس ٤×٦.
  • ملء كافة حقول الاستمارات البيانية وفقًا لكُل نوع من أنواع الرُخص المتاحة.
  • تقديم ملف خاص لحفظ الأوراق والمستندات المقدمة.
  • كما يجب تقديم صورة من بطاقة الهوية للسعوديين، وفي حال الرغبة في إصدار رخصة قيادة لغير السعوديين وجب تقديم صورة من قيد العائلة أو جواز السفر الخاص به.
  • بالإضافة إلى ذلك وجب أيضًا تقديم أي من خطابات أو وثائق الإقرار بالموافقة من قبل ولي الأمر أو الكفيل وغيرها من الجهات المسئولة عن الفرد الراغب في استخراج رخصة قيادة.
  • لإصدار رخصة قيادة عامة وجب تجاوز سن المُتقدم عن واحد وعشرين عامًا، كما يجب ألا يقل العمر عن سبعة عشر عامًا لاستخراج أي من رخص القيادة الأخرى.

الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة أبشر بالإضافة إلى استيفاء كافة الشروط المطلوبة تُمكن من إصدار واستخراج أي من أنواع الرخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *