التخطي إلى المحتوى
الحجاب زيا رسميا فى مدرسة بريطانية.. والاهالي تعترض

قامت المدرسة البريطانية “سير جون ثورسبي” الواقعة فى شمال غربي بريطانيا, بإدراج الحجاب ضمن الزي الرسمي الموحد لطلابها, وكان ذلك حسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية بريطانية.

حيث قامت المدرسة الثانوية التى تقع فى مدينة بورنلي بمقاطعة لانكسير, بالإقدام على تخصيص شكل محدد لزي الحجات الإسلامي فى ضمن الزي الطلابي الرسمي للمدرسة, وكان ذلك بعد قيام الطالبات المسلمات بالعكوف علي إرتداء أشكال مختلفة ومتنوعة من أغطية الرأس العديدة, والتى رأتها المدرسة بانها لا تتناسب مع الزي الرسمي.

وعلى الرغم من ان تلك الخطوة تعد هي الأولي من نوعها فى دولة بريطانيا, إلا أن تحديد شكل محدد للحجاب الإسلامي فى المدرسة البريطانية “سير جون ثورسبي” قام بإثارة غضب اهالي الطالبات المسلمات.

حيث قامت الصحيفة البريطانية المحلية “لانكشير تيليغراف” بالذكر بان اعتراض أهالي الطالبات المسلمات يعود إلي عدم إجراء نقاشات موسعة بينهم وبين إدارة المدرسة, قبل أن يتم تحديد الشكل النهائي للحجات الموحد.

وقامت الصحيفة المحلية بالنقل عن عدد من الأهالي, يوم الخميس, قولهم بأن “الحجاب الذي قامت إدارة المدرسة بتحديدة غير محتشم بشكل كاف, ولا يتناسب مع إختلاف طول شعر الطالبات, مما قد يدفعهم إلي القيام بنقل بناتهن من المدرسة”.

وأوضحت الصحيفة بأن عدد من الأهالي قد اعتبروا بأن قرار المدرسة هذا يعد “معارضة قوية للحجاب الإسلامي, ولا يعكس التأييد له أبدا”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *