تشكيل الأهلي أمام الوصل .. كارتيرون يُريح معظم الأساسيين

يستضيف الأهلي في الثامنة من مساء غد الأحد، فريق الوصل الإماراتي، وذلك في ذهاب منافسات الدور ثمن النهائي بدوري أبطال العرب 2019.

الترجي الرياضي التونسي، هو حامل لقب هذه البطولة في النسخة الماضية التي أقيمت من مجموعتين بمصر، وودع فريق باب سويقة هذه النسخة من دور 32 على يد الاتحاد السكندري.

وقرر الفرنسي باتريس كارتيرون، إراحة عدد كبير من لاعبي الأهلي في مباراة الغد؛ أستعدادًا لمواجهة الترجي يوم الجمعة المقبلة، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018، على أن تُقام موقعة الإياب يوم 9 نوفمبر.

حراسة المرمى
أستقر كارتيرون على أستمرار محمد الشناوي في حراسة مرمى الأهلي، وذلك بعد الانتقادات التي تعرض لها من بعض الجماهير على خلفية الهدف الذي سكن مرماه في مباراة وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

الأهلي خسر هذه المباراة بهدفين لهدف؛ ولكنه صعد للنهائي؛ مستفيدًا من الفوز ذهابًا بهدفين نظيفين.

ويُفضل كارتيرون، أستمرار الشناوي، حتى يأخذ الثقة اللازمة قبل مواجهتين الترجي.

الدفاع
وأيضًا يُفضل كارتيرون الدفع بأحمد فتحي في الجبهة اليمنى ليتسفاد بخبراته، على أن يُشارك أيمن أشرف في اليسرى لتجهيزه لمباراتي الترجي، في ظل إصابة الظهير الأيسر الأساسي، التونسي علي معلول.

ويلعب سعد سمير في قلب الدفاع للعودة لـ”فورمة” المباريات، بجانبه أحمد علاء على حساب المالي ساليف كوليبالي الذي يُفضل كارتيرون إراحته.

الوسط
أستقر كارتيرون، على إراحة الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية في مباراة الوصل، على أن يدفع بهشام محمد وكريم نيدفيد، وأمامهما أحمد حمودي ومحمد شريف في ظل قرار المدرب بإراحة وليد سليمان.

الهجوم
يدرس كارتيرون أن يدفع بثنائي هجومي يتكون من مروان محسن وصلاح محسن، وإراحة الدولي المغربي وليد أزارو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.