تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة الكونغو الديمقراطية

يستعد المنتخب الوطني المصري لمواجهة نظيره الكونغو الديمقراطية، في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تُقام في مصر بالفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان في المعتاد مشاركة 16 فقط، بداية من نسخة 1996.

وكان المنتخب المصري فاز في مباراته الافتتاحية على زيمبابوي بهدف نظيف، سجله محمود حسن تريزيجيه، بينما خسر المنتخب الكونغولي في مفاجأة أمام نظيره الأوغندي بهدفين نظيفين، ليصبح ليس هناك فرصة أمام الفهود سوى تحقيق الفوز أو التعادل في مباراة الفراعنة؛ لينافس على التأهل كمتصدر أو وصيف للمجموعة، أو من ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

واستقر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على الدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، على أن يتشكل الخط الخلفي من قائد الفراعنة أحمد المحمدي كظهير أيمن وأيمن أشرف ظهير أيسر، يتوسطهما أحمد حجازي الذي يشارك اليوم بواق على الأنف بسبب الإصابة التي لحقت به أمام زيمبابوي، وبجانبه محمود علاء أفضل لاعب بمباراة الافتتاح.

وسيلعب طارق حامد في مركز وسط الملعب المدافع وبجانبه محمد النني، على أن يتواجد عبدالله السعيد في مركز صناعة اللعب، ويتكون الخط الهجومي من محمد صلاح في الجبهة اليمنى ومحمود حسن تريزيجيه في اليسرى، ويُشارك مروان محسن في مركز المهاجم الصريح.

وكان هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اتخذ قرار بعد العودة لخافيير أجيري، باستبعاد عمرو وردة من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية، وجاء ذلك في بيان ؛لاتحاد الكرة عبر موقعه الرسمي؛ ليُستكمل المنتخب المصري البطولة بقائمة تضم 22 لاعب فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.