ثروت سويلم يتسلم مهام عمله كرئيسًا لاتحاد الكرة

تسلم ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، مهام عمله من اللجنة القانونية بالجبلاية، كرئيسًا مؤقتًا للاتحاد، وذلك بعدما قدم مجلس الإدارة الحالي استقالته بالكامل، بعد فشل المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية والخروج من دور الـ16 أمام جنوب أفريقيا، على الرغم من إقامة البطولة على الأراضي المصرية.

مصر تصدرت المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، بعد الفوز على زيمبابوي في المباراة الافتتاحية بهدف نظيف، ثم تفوق الفراعنة بنتيجة هدفين نظيفين، على منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا، على الترتيب، إلا أن المنتخب المصري قدم أداء باهت أمام نظيره الجنوب أفريقي، وفاز الأخير بهدف دون رد، جاء في الوقت القاتل.

واجتمع ثروت سويلم، عصر اليوم الاثنين، مع اللجنة القانونية، بمقر اتحاد الكرة، وتسلم مهام عمله؛ لحين الدعوة لعقد جمعية عمومية وانتخاب رئيس ومجلس إدارة جديد، في مدته أقصاها 90 يوم من بداية توليه المهمة، كما سيشاركه في في رئاسة الجبلاية، أحمد محب المدير المالي بالاتحاد المصري لكرة القدم، وهذا ما تنص عليه اللائحة.

وكان المجلس يتكون من هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم كرئيسًا للاتحاد، وأحمد شوبير نائبًا له، بينما يتكون مجلس الإدارة من أحمد مجاهد كمتحدث رسمي، وعصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام، وكرم كردي وخالد لطيف وحازم إمام وسيف زاهر ومحمد أبو الوفا ومجدي عبدالغني، بالإضافة للمنتخبة حديثًا، دينا الرفاعي.

وتستضيف مصر في الفترة ما بين 8 نوفمبر لـ22 من الشهر نفسه، التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وتملك مصر منتخب أولمبي مميز بقيادة المدير الفني شوقي غريب، المدرب الأسبق للمنتخب الأول ومنتخب الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.