جدول مباريات اليوم بكأس أمم أفريقيا

تتواصل اليوم الاحد، مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تُقام في مصر بالفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان من المعتاد مشاركة 16 منتخب فقط، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة لأسباب تسويقية وإعلانية.

وكانت بطولة كأس الأمم الأفريقية أنطلقت الجمعة، بمباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، والسبت أقيمت ثلاث مباريات، حيث فازت أوغندا على الكونجو الديمقراطية بهدفين نظيفين، وتصدرت المجموعة الاولى، بينما المجموعة الثانية شهدت فوز نيجيريا على بوروندي بهدف نظيف، وتعادل غينيا أمام مدغشقر بهدفين لكل فريق.

وفي تمام الرابعة والنصف عصرًا، يلعب المنتخب المغربي أمام نظيره الناميبي، على ستاد السلام، ضمن منافسات المجموعة الاولى، بينما سيلعب في تمام السابعة مساءً السنغال أمام تنزانيا، ويواجه المنتخب الجزائري نظيره الكيني في العاشرة مساءً، والمباراتان على ستاد الدفاع الجوي، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

ومن المنتخب أن يحضر الجمهور بقوة في مباراتي المغرب والجزائر، لما يملكه الدولتان العربيتان من علاقة طيبة مع الشعب المصري، حيث أن المغرب يضم بين صفوفه مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خالد بوطيب، بينما يلعب في الجزائر النجم رياض محرز، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي منذ 3 مواسم، وبطل المسابقة مع فريقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي.

وتنطلق مباريات الجولة الثانية يوم الاربعاء المقبل، بمواجهة أوغندا أمام زيمبابوي في السادسة مساءً، وفي التاسعة يلعب المنتخب الوطني المصري أمام نظيره الكونجولي، ويحتاج الفراعنة إلى تحقيق الفوز؛ لضمان العبور إلى الدور الثاني بالمسابقة “دور الـ16”.

بواسطة أحمد حسن

أحمد حسن .. صحفي مصري .. مسؤول عن ملف اتحاد كرة القدم والمُنتخبات الوطنية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *