رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية السعودية

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية السعودية مهم، وذلك لكي يتمكن الأشخاص المستحقين للدعم في المملكة العربية السعودية، ويتم من خلال القيام بالعديد من الأمور، لأن هذه المنصة تقدم العديد من الخدمات والدعم للمحتاجين عن طريق برامج يتم إطلاقها من قبل الحكومة، ومن خلال هذا الموضوع سوف نشرح كيف يتم ذلك.

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية السعودية

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين من بينها برنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي بات يضم العديد من الفئات التي كانت مهمشة من النظام القديم.

وقد بدأت هذه المنصة الإلكترونية في استقبال الطلبات للمعاش من نوفمبر لعام 2021م وتظل هذه المنصة تعمل خلال اليوم لمدة 24 ساعة بشكل دائم وفي السطور التالية سنقدم لكم رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية السعودية ويمكن الدخول إليه عبر هذا الرابط “من هنا“.

يعتبر أهم البرامج التي تديرها المنصة هو نظام الضمان الاجتماعي المطور والذي يقدم دعم مادي وتعليمي للأشخاص المحتاجين في البلاد وذلك يكون وفقًا لعدد من الشروط المهمة والتي تضمن بدورها وصول الدعم للأشخاص المستحقين فقط.

إلى جانب الدعم المالي الذي يساعد الفقراء والحلقات الأضعف في المجتمع مثل الأرامل والمطلقات واليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم فإنه يقدم دورات تدريبية وتأهيلية لتحول هؤلاء الأشخاص أو القادرين على العمل منهم إلى أشخاص منتجين ويمكنهم التصرف في شئونهم الخاصة دون الحاجة لأحد.

أيضا فإن الضمان الاجتماعي أصبح يستهدف الأفراد المحتاجة دون التفريق بين الذكر والأنثى أو الحالة الاجتماعية للفرد إذا كان مطابق لجميع الشروط الخاصة بمعاشات الضمان.

طريقة التسجيل لدخول الضمان الاجتماعي المطور نفاذ

وفرت الوزارة رابط لتسجيل الدخول إلى جانب رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية السعودية وذلك للاستعلام عن الدفعات وصرف الدعم والإعانات من صندوق الزكاة وذلك من خلال الخطوات التالية :

  1. الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  2. اختيار تسجيل جديد إذا لم يسبق لك التسجيل في الموقع من قبل.
  3. كتابة كافة المعلومات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية للمتقدم مع ذكر تاريخ الميلاد هجريًا والتحقق منه، إضافة رقم الهاتف الخاص بالمتقدم.
  5. يتم كتابة الرمز المرئي الموجود في الشاشة ثم يتم الضغط على الموافقة على الشروط والأحكام.
  6. يتم رفع كل الوثائق والمستندات المطلوبة بشكل رقمي ومن ثم إرسالها.

وسائل التواصل مع الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يتاح أرقام للاستفسار والإجابة عن كل الشكاوى والأسئلة المطروحة من المستفيدين والمؤهلين للدعم والتي سنعرضها تاليًا :

  • الاتصال بمنصة الدعم والحماية من خلال الرقم الموحد المجاني 199911
  • أو من خلال الرقم 8001222777
  • الرمز البريدي للتواصل 11157
  • يتم توصيل الرسائل من خلال صندوق بريد 12484

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

يوجد عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر عند الشخص وعلى أساسها يقبل بأن يصرف لهذا الشخص معاش وتتمثل شروط التقديم فيما يلي :

  • أن يكون الشخص الذي يرغب في المعاش مقيم إقامة دائمة في الأراضي السعودية ويكون له الجنسية السعودية مع استثناء ثلاث فئات وهم.
  • الزوجة التي لها أبناء من رجل سعودي سواء كانت مطلقة أم أرملة وتحمل إقامة سعودية ولأبنائها إقامة دائمة مع إلزام الحصول على إقامة سارية.
  • أبناء المطلقة أو الأرملة من رجل غير سعودي بشرط الإقامة الدائمة مع توفر ما يثبت الزواج بوثيقة رسمية وشرط أساسي توفر إقامة سارية الصلاحية.
  • الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام الذين يحملون بطاقة تنقل سارية الصلاحية.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية من الأشياء التي تحافظ على كرامة الإنسان وانتمائه لوطنه، كما أنها تنتج أشخاص نافعين في المجتمع وتقلل فرص البطالة.

بواسطة احمد نصر

كاتب ومحرر للأخبار العربية فى الفجر الجديد ومواقع إلكترونية أخري, حاصل علي دبلومة فى التحرير والسكرتارية, مسئول عن الاخبار السعودية فى الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *