رسميًا .. إلغاء مباراة الأهلي والهلال

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، منذ قليل، بيان، يُعلن فيه إلغاء مباراة كأس السوبر المصري السعودي، والذي كان من المقرر إقامتها يوم 6 من شهر أكتوبر القادم.

الاتحادان المصري والسعودي، كانا أصدرا بيان مشترك، عصر اليوم الخميس، يؤكدان فيه على إقامة مباراة بين الأهلي والهلال يوم 6 أكتوبر بالرياض على شرف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومواجهة أخرى بين الزمالك واتحاد الكرة على كأس الملك سلمان.

وأعقب البيان المشترك، بيان للنادي الأهلي يؤكد فيه على ترحيبه بإقامة المباراة، شرط تأجيل بعض اللقاءات الخاصة بالفريق الأحمر في المنافسات المحلية والبطولة العربية بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يستعد لمواجهة حوريا كوناكري الغيني، مساء بعد غد السبت، في إياب منافسات دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، وكانت مواجهة الذهاب أنتهت بالتعادل السلبي.

وأعترض الاتحاد السعودي في بيانه الأخير، ما جاء في بيان النادي الأهلي، بل وعبر عن أسفه، مما دعاه إلى إلغاء هذه المباراة نهائيًا.

وهناك حالة من التوتر بين مجلس إدارة النادي الأهلي، وتركي أل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، وذلك بسبب خلافات بين الطرفين، وأرجع الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن أسباب تحفظ الأهلي على هذه المباراة، تعود إلى إنها من دعوة تركي أل الشيخ.

وكان تركي نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تدوينه يُرحب فيها بالنادي الأهلي خلال استضافته بالرياض، ويعد بمكافاة مادية كبيرة للفريقين، وذلك قبل اصدار بيان الأهلي.

ويُعد تركي منافس شرس للأهلي في بطولة الدوري المصري، حيث أنه مالك فريق بيراميدز والذي يحتل حاليًا صدارة جدول ترتيب البطولة، إلا أنه لعب أكثر من الأهلي بمباراتين، في حال فوز القلعة الحمراء بهما ستتصدر الجدول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.