التخطي إلى المحتوى
طقس شديد الحرارة تشهده الرياض والقصيم والمدينة ومكة بامتداد بقية ايام الاسبوع

جاءت توقعات هيئة الأرصاد الجويه وحماية البيئة قبل ساعات من صباح يوم الاثنين التاسع من شهر شوال 1438 – الثالث من شهر يوليو 2017 , بتاكيد حالة طقس الرياض ضمن مانشرته عن تقريرها اليومي لحالة الطقس والمناخ في مناطق المملكة وفي العاصمه السعودية الرياض وقالت في هذا ..

باذن الله سوف يستمر الطقس الحار على معظم مدن ونواحي المملكة العربية السعودية , وسوف تكون حالة الجو شديد الحرارة , وذلك سوف يشمل الطقس في وسط وشرق وأجزاءٍ من غرب المملكة وجنوبها .

كما وقد يحل الاعتدال الجوي على بعض من المصائف كمدينة الطائف وابها وبعض المناطق في جدة , وبالرغم من هذا الا انه سوف يكون النشاط في الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار مستمرا ومتواصلا على المنطقه الغربيه , وتحديدا على المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة .

في حين انه قد تمتد شدة الحرارة وهبوب الغبار  إلى الأجزاء الغربية لمنطقتَي الرياض والقصيم , ومنها سيشهد اهالي العاصمه طقس شديد الحرارة في الرياض هذا اليوم وبقية ايام الاسبوع الحالي .

بيد انه قد تكون الغيوم في السماء جزئية , وقد تتكون منها فرصه لظهرو السحب وسقوط امطار خفيفه على بعض من مرتفعات جازان وعسير , كما وربما تستمر وتمتد الى نواحي ابعد في مدينة الباحة والطائف , وقد يكون هذا الامر مؤكدا بمشيئة الله في فترة الظهر وحتى غروب الشمس .

ولقد توقعت هيئة الارصاد الجوية وحمياة البيئه استمرار تأثر سواحل منطقتَي مكة المكرّمة ومناطق جازان وان تبدو محمله بـ الأتربة المُثارة والعوالق الترابية , فيما قد نرى تأثيرها ايضا إلى المرتفعات الجنوبية وفي المرتفعات الغربية للبلاد .

وفي هذا الصدد فقد أورد التقرير المخصص لنشرة الاحوال الجوية لمناطق المملكة , على أن حركة الرياح السطحية ستكون ظاهره على البحر الأحمر , وذلك في المناطق جنوبية غربية إلى غربية وان يتم تحولها إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة , وربما قد تصل إلى 42 كم/ساعة بالخصوص على النواحي الجنوبيه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *