كيف تأهل توتنهام إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا؟ ميسي كلمة السر

فجر فريق توتنهام الإنجليزي، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، بعدما تعادل خارج قواعده أمام برشلونة الإسباني بهدف لكل فريق؛ ليصعد وصيفًا للمجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن إنتر ميلان صاحب المركز الثالث، والذي توجه للدوري الأوروبي.

ويستعرض الفجر الجديد في السطور التالية الأسباب التي وضعت توتنهام ضمن الفرق الـ16 الكبرى بدوري الأبطال.

ولعل السبب الأول في تأهل توتنهام إلى الدور الثاني، هو هدية فريق إيندهوفن الهولندي بعدما أقتنص نقطة ثمينة من أنياب إنتر ميلان بإيطاليا وهو ما فوت الفرصة على الإنتر للصعود لثمن النهائي وأهدى البطاقة الثانية لتوتنهام الذي بدوره حقق نقطة التعادل مع برشلونة في الدقائق الأخيرة بأقدام لوكاس مورا.

السبب الثاني، هو قرار إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، بوضع النجم الأرجنتيني الأسطوري ليو ميسي على مقاعد البدلاء ليعطي الفرصة لتوتنهام للتحرر هجوميًا، ودفع بميسي في الشوط الثاني؛ ولكن بالطبع عدم وجود البرغوث في الملعب أعطى الثقة للاعبي توتنهام على التقدم للنواحي الهجومية.

وتأتي أخر أسباب تأهل توتنهام هي الحالة الفنية الجيدة التي ظهر عليها نجم الفريق الأول، هاري كين، والذي قام بصناعة هدف التعادل القاتل لتوتنهام، وهو ما صنع الفارق للفريق في النواحي الأمامية وأعطى الثقة كاملة للخط الهجومي لفريقه، وشكل خطورة كبيرة على دفاع برشلونة والذي ظهر مهزوزًا في غالبية أوقات المباراة.

ويقدم توتنهام نتائج جيدة في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني بوتتشيو، والذي يأمل في إحراز بطولة مع الفريق خاصة إنه يملك عناصر مميزة في كل خطوط الملعب قادرة على منافسة أكبر الفرق الإنجليزي بصفة خاصة والأوروبية عامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.