لاعب منتخب مالي ينتقل للدوري الإنجليزي

أعلن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، التعاقد مع المهاجم المالي الشاب، موسى دجينيبو، اليوم الخميس، وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعب المالي مع فريقه ستاندارد لياج البلجيكي، والذي أنهى به موسمه المحلي باحتلال المركز الثالث في مسابقة الدوري، وتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي في نسخة المقبلة “اليوربا ليج 2020”.

ويحمل لقب الدوري الأوروبي، فريق تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعدما فاز على مواطنه أرسنال في المباراة النهائية بأربعة أهداف لهدف واحد، في مباراة تألق فيها النجم البلجيكي إيدين هازارد بعدما سجل هدفين، وأنتقل بعدها لصفوف ريال مدريد الإسباني، أكثر أندية العالم تتويجًا بالألقاب القارية، ويأتي خلفه الأهلي المصري.

وسجل موسى دجينيبو مع فريق ستاندرلياج هذا الموسم في مسابقة الدوري 11 هدف، وهو معدل تهديفي جيد نظرًا لصغر سن اللاعب، مما جعل أندية أوروبية في دوريات كبيرة تنظر إليه، وفي نهاية الأمر فاز بخدماته فريق ساوثهامبتون، والذي يُعد من أندية الوسط في الدوري الإنجليزي، والذي يحمل لقبه مانشستر سيتي في أخر موسمين.

ويستعد دجينيبو للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستُقام في مصر، ويُعد من العناصر الأساسية في تشكيلة مالي، حيث أن المنتخب المالي يقع في مجموعة تضم تونس وأنجولا وموريتانيا، أي أن هناك فرصة كبيرة لمالي لتصدر المجموعة أو أن تأتي في الوصافة للتتأهل لدور الـ16 بكأس الأمم.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى بصفتها صاحبة الأرض والضيافة، ويأتي في هذه المجموعة، منتخبات زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا، وستجمع المباراة الافتتاحية يوم 21 يونيو بين مصر وزيمبابوي، ثم تواجه مصر منتخب الكونجو يوم 26 ثم تلعب أمام أوغندا يوم 30 والمباريات الثلاثة ستُقام على ستاد القاهرة الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.