لماذا فاز الأهلي على الترجي؟ 3 أسباب يرصدها “الفجر الجديد”

لماذا فاز الأهلي على الترجي؟ 3 أسباب يرصدها “الفجر الجديد”

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أنتصار ثمين على مُضيفه الترجي الرياضي التونسي، مساء اليوم الجمعة، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي يحمل لقبها فريق الوداد المغربي.

الأهلي جاء وصيفًا في النسخة الماضية بعد الهزيمة أمام الوداد بهدفين لهدف بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، وأصبح المارد الأحمر متصدرًا لمجموعته بعد الفوز على الترجي، ويكفيه تحقيق الأنتصار في الجولة الأخيرة على كمبالا سيتي الأوغندي لضمان الصدارة.

ويرصد الفجر الجديد في السطور التالية 3 أسباب مكنت الأهلي من تحقيق أنتصار هام على الترجي في عُقر داره، وهو مكسب مُتكرر على ملعب رادس معقل شيخ الأندية التونسية، والذي أصبح بمثابة “العقدة” لجماهير الترجي العريقة.

أزارو “الهداف”
أفتقد الأهلي لخدمات المُهاجم المغربي وليد أزارو في مباراة النجمة اللبناني الماضية بدوري أبطال العرب، والتي أنتهت بالتعادل السلبي، إلا أن عودة اللاعب لقيادة الهجوم الأهلي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الترجي، وسجل هدف اللقاء الوحيد.

معلول “التكتيكي”
ظهر الظهير الأيسر التونسي علي معلول بمستوى مُتميز للغاية في مباراة اليوم، وتم توظيفه داخل الملعب في أكثر من مركز طوال الـ90 دقيقة، حيث أنه بدأ المباراة كظهير أيسر، قبل أن يتحول كمدافع ثالث في بعض الأوقات، ولعب في نهاية اللقاء لاعب وسط على الرواق الأيسر.

سعد “المتألق”
يرى غالبية النقاد والمُحللين أن مدافع الأهلي سعد سمير هو نجم اللقاء الأول، وذلك بعد صناعته لهدف الأهلي الوحيد، كما إنه برفقة زميله المالي ساليف كوليبالي، تمكنا من الإنهاء على خطورة الكثير من هجمات الترجي، قبل أن تصل للحارس الدولي محمد الشناوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.