منصتي مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

منصتي مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت من شأنها مساعدة الكثير من الطلاب لحضور الحصص الدراسية والتفاعل مع المعلمين إلكترونيًا، فهي إحدى أبرز وأهم المنصات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية حيث تعتبر هي الطريقة الرسمية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم السعودية للطلبة ومن خلالها يستطيعون إنجاز الكثير من المهام المختلفة ولكن عليهم في البداية تسجيل الدخول إلى المنصة، لذا من خلال السطور القادمة نذكر كل ما يتعلق بهذا الأمر.

منصتي مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قامت باعتماد برنامج مايكروسوفت تيمز وذلك حتى تتمكن من متابعة الطلاب داخل الفصول الدراسية، لذلك تمثل المنصة أهمية كبرى فهي تساعد على تطوير العملية التعليمية وتعمل أيضًا على تطوير نظام التعليم والمناهج التعليمية بالمملكة.

كما أن منصة مدرستي تتيح للطلاب إمكانية تسجيل الدخول وذلك للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الخدمات التي تقدمها المنصة حيث تعمل على أن تجعل الطلاب يستفيدون بأفضل قدر ممكن، ليس الطلاب فقط بل المعلمين أيضًا لذلك لا بد من تثبيت حضورهم في المنصة، يمكن للطلاب والمعلمين استخدام حساب مايكروسوفت الخاص بهم بعد التأكد من تفعيل تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي وذلك عبر الخطوات التالية :

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة مدرستي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  2. النقر على تسجيل الدخول إلى المنصة.
  3. اختيار تسجيل الدخول عن طريق حساب مايكروسوفت الخاص بالطالب.
  4. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب.
  5. ثم كتابة كلمة المرور.
  6. النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  7. سيظهر أمامك منصة مدرستي يمكن التمتع بكافة الخدمات التي تقدمها.

كيفية تفعيل حساب مايكروسوفت لدخول مدرستي

عند الحديث عن منصتي مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت نذكر أن الكثير من الطلاب يواجهون صعوبة كبيرة لتفعيل حساب مايكروسوفت حتى يتمكنوا من الدخول إلى منصة مدرستي، لذا يجب اتباع الخطوات الآتية :

  1. أولًا عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لتوكلنا عبر هذا الرابط “من هنا“.
  2. النقر على أيقونة تسجيل الدخول الظاهرة أعلى الصفحة وإدخال بيانات تسجيل الدخول وهي: رقم الهوية الوطنية أو رقم الجوال أو رقم هوية المقيم، ثم كلمة المرور، وبعد ذلك التالي.
  3. الدخول إلى قائمة حسابي.
  4. ثم النقر على تفعيل بيانات منصة مدرستي.
  5. إدخال اسم الطالب أو المعلم في خانة البحث.
  6. النقر على اسم من النتائج الظاهرة أمامك.
  7. ثم الضغط على إرسال طلب كلمة المرور.
  8. سوف تصل رسالة على الهاتف الجوال مرفق بها كلمة المرور.

طريقة دخول الدروس في منصة مدرستي

في إطار الحديث عن منصتي مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت يتضح أن العديد من الطلاب الجدد في منصة مدرستي لا يعلمون كيفية الدخول إلى الدروس من خلالها لأن من الضروري حضور الحصص التعليمية المقررة من قبل المنصة في المواعيد المحددة وجميع تلك الحصص تكون ذات أهمية للطالب، لذا جاءت طريقة الدخول للدروس في السطور القادمة :

  • الدخول إلى منصة مدرستي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال بيانات تسجيل الدخول.
  • النقر على أيقونة جدولى لمعرفة كافة الحصص الدراسية المقررة ومواعيدها.
  • الضغط على الحصة الحالية.
  • ثم النقر على الدرس.
  • يتم الانتقال إلى صفحة مايكروسوفت تيمز.
  • عليك الموافقة على الدخول إلى الفصل الدراسي.
  • يوافق المعلم على طلبك للانضمام.
  • بعد ذلك تدخل في قائمة الحاضرين للحصة الدراسية.
  • في النهاية يمكنك التفاعل مع المعلم وعرض الأسئلة وتقديم واجباتك الدراسية.

مميزات منصة مدرستي

أثناء تناول الحديث عن منصتي مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت نجد أن منصة مدرستي تحتوي على العديد من المميزات المختلفة حيث تم تنفيذها منذ انتشار فيروس كورونا ومنذ هذا الوقت وهي حققت نجاح مبهر ولا يمكن الاستغناء عنها تمامًا في الوقت الحالي حيث تم العمل على تطوير المنصة بأفضل شكل كما أنها تقدم العديد من الخدمات المختلفة للطلاب والمعلمين، وجاءت على النحو التالي :

  • منصة مدرستي تضم كافة المناهج الدراسية الخاصة بجميع المراحل التعليمية المختلفة.
  • تقوم بإضافة العديد من الدورات التعليمية والتدريبية المختلفة حتى يتمكن الطالب والمعلم من استخدام المنصة بالشكل اللازم دون أن يواجهه أي صعوبات.
  • تتيح خاصية التعليم عن بعد والذي يستفاد بها جميع طلاب المراحل التعليمية ما عدا المرحلة الجامعية حيث في فترة كورونا تمكن الطلاب من حضور دروسهم والاختبارات عن طريق المنصة دون الاحتكاك بالآخرين وذلك لضمان سلامة المجتمع.
  • تقدم منصة مدرستي العديد من الواجبات للطلاب وتعرض عليهم من قبل المعلمين لتتمكن من معرفة المستوى الدراسي لكل طالب والعمل على تطوير نقاط الضعف لديهم والتحسين من قدراتهم.
  • المنصة توفر للطلاب أكثر من 45 ألف من المصادر التعليمية المختلفة وبالتالي يستفاد الكالب بأكبر قدر ممكن من المعلومات.
  • تقدم العديد من الاختبارات الإلكترونية للطلاب ويتم تصحيح جميعًا بشكل إلكتروني ومن خلال تلك الاختبار يتمكن الطالب من تحديد مستواه الدراسي وتحديد نقاط القوة والضعف لديه.
  • تتيح إمكانية استخدام كافة الوسائط التعليمية المختلفة مثل: الفيديوهات، والجداول، والرسومات، والصور وبالتالي يستطيع الطلاب تحصيل المنهج الدراسي بطرق مبتكرة وبشكل أفضل.

منصة مدرستي تعد إحدى أهم المنصات التعليمية المتواجدة في المملكة العربية السعودية حيث تقدم العديد من الخدمات لكافة طلاب المراحل التعليمية لذا يجب على كل طالب تسجيل الدخول إليها للاستفادة من خدماتها.

بواسطة احمد نصر

كاتب ومحرر للأخبار العربية فى الفجر الجديد ومواقع إلكترونية أخري, حاصل علي دبلومة فى التحرير والسكرتارية, مسئول عن الاخبار السعودية فى الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *