موعد مباريات كأس الأمم الأفريقية غدًا الاثنين 7 يوليو

تُختتم غدًا الاثنين، مباريات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، المُقامة حاليًا في مصر بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان من المعتاد مشاركة 16 منتخب فقط، منذ نسخة 1996 والتي أقيمت في جنوب أفريقيا، وكان في السابق تُقام بـ3 ثم 4 ثم 8 ثم 12 منتخب قبل أن ينتهي المطاف بـ24 منتخب.

وبدأت منافسات دور الـ16 أول أمس الجمعة، حيث خرجت المغرب أمام بنين في أولى المفاجأت بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طريق، وفي اليوم نفسه فاز المنتخب السنغالي على نظيره الأوغندي بهدف سجله نجم فريق ليفربول الإنجليزي، ساديو ماني.

وفي اليوم التالي، كانت المفاجأت أكبر، وذلك بعدما ودعت مصر صاحبة الأرض والضيافة البطولة من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، جاء في الوقت القاتل، وقبل هذه المباراة، فاز المنتخب النيجيري على نظيره الكاميروني بثلاثة أهداف لاثنين، ليضرب الفريقين موعدًا في مباراة ستجمعهما يوم الاربعاء المقبل.

واليوم، تأهل منتخب مدغشقر إلى ربع النهائي بعد الفوز على الكونجو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق، كما تأهل المنتخب الجزائري إلى ربع النهائي، بعدما اكتسح نظيره الغيني بثلاثية نظيفة.

كوت ديفوار ومالي
وسيلعب المنتخب الإيفواري مع نظيره المالي، في السادسة مساء غد الاثنين، على ستاد السويس، حيث تأهلت كوت ديفوار إلى الدور الثاني بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الرابعة بـ6 نقاط، كما أن مالي تصدرت المجموعة الخامسة بـ7 نقاط.

غانا وتونس
وفي التاسعة على ستاد الإسماعيلية سيلعب المنتخب الغاني الذي تصدر المجموعة السادسة أمام نظيره التونسي وصيف المجموعة الخامسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.