هل يوفنتوس قادر على تحقيق دوري الأبطال؟

يحقق فريق يوفنتوس الإيطالي نتائج جيدة هذا الموسم 2018/2019 حيث إنه ينجح في الفوز بمباراة تلو الأخرى بالدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، وذلك بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي أنتقل لصفوف السيدة العجوز مطلع الموسم الجاري؛ قادمًا من ريال مدريد الإسباني.

يوفنتوس نجح في التأهل للدور الثاني –دور الـ16- بدوري أبطال أوربا، بعدما تصدر مجموعته على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي وفالنسيا الإسباني ويانج بويز السويسري، كما إنه يتصدر جدول ترتيب الكالتشيو بفارق كبير من النقاط عن أقرب ملاحقيه، بعد الفوز في أخر مباراتين على إنتر ميلان وتورينو.

ويستعرض “الفجر الجديد” في السطور التالية الأسباب التي تقوي حظوظ يوفنتوس في الفوز بدوري الابطال، ومن المقرر أن تقام قرعة دور الـ16 يوم الأثنين القادم.

من أهم الأسباب التي تقوي حظوظ يوفنتوس في الفوز بدوري الأبطال هو وجود النجم كريستيانو رونالدو، الفائز بهذه المسابقة في 4 مناسبات، واحدة مع مانشستر يونايتد، و3 مع ريال مدريد، وهو ما يدعم حظوظ اليوفي في تحقيق البطولة بسبب وجود هذا النجم المتمرس في التتويج بدوري الأبطال.

كما أن اليوفي في أخر 3 نسخ بالبطولة، مُعتاد أن يصل للمراحل النهائية البطولة، في نسخة 2014 خسر المباراة النهائية أمام برشلونة بثلاثية نظيفة، وفي نسخة 2015 خسر مباراة نصف النهائي أمام ريال مدريد الإسباني، قبل أن يخسر أمام الملكي في نهائي 2016 بأربعة أهداف لهدف، وودع أيضًا أمام ريال مدريد في ربع نهائي النسخة الماضية؛ ليصبح لاعبيهم ما بين قوسين أو أدنى في كل مرة لتحقيق البطولة ويفشلوا.

ويدعم حظوظ يوفنتوس في التتويج بدوري الأبطال هو دعم إدارة النادي لاحراز هذه البطولة ويعقدوا صفقات للوصول لهذا الهدف، وكان على رأسها بالطبع النجم رونالدو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.