التخطي إلى المحتوى

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري المجهودات المبذولة من قبل شركة مياه الشرب التابعة لمحافظة البحيرة ، وذلك لحل أزمة المناطق الساخنة التي تعاني من مشاكل مياه الشرب ، وذلك أثناء اجتماعه مع كل من رئيس شركة مياه الشرب بالمحافظة ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان .

وطرح رسلان خلال الاجتماع اقتراحا لحا لمشكلة المناطق التي تواجه مشاكل مياه ، والحلول التي يتم تنفيذها من قبل الشركة لحل تلك المشاكل ، والحلول الموضوعة لانهاء تلك المشاكل تماما .

وفيما يخص المشروعات التي يتم تنفيذها من قبل الشركة لحل مشاكل ضعف وصول مياه الشرب وانقطاعها عن المساكن في المحافظة ، أعلن رئيس شركة مياه الشرب بالمحافظة انه تم استيراد وتركيب عداية بولي ايثيلين بقطر 315 ملم بداخل فاروغ بقطر 630 ملم تحت مجرى ترعة المحمودية بعمق يصل الى 12 متر وبطول يمتد الى 190 متر .

كما تم تنفيذ خط اخر بقطر 280 ملم من البولي ايثيلين بطول يصل الى 4.2 كلم ، وتنفيذ خط اخر بقطر 160 ملم وبطول يصل الى 1.6 كيلومتر وذلك لتوصيل مياه الشرب من خط الطرد الخاص بمحطة المياه التابعة لأبو حمص لبى لبجهة الشرقية من ترعة المحمودية ، وذلك لتوصيل مياه الشرب لعدد من قرى مركز كفر الدوار بتكلفة تصل الى 5.5 مليون جنيه مصري ، مما ساهم في توصيل مياه الشرب الى 15 قرية من قرى المحافظة وتحسين من ضغط المياه في 10 قرى اخرى .

وأضاف رسلان انه تم توريد وتركيب آليتين لترشيح المياة بسرعة بتصرف يصل الى 4 الاف م3/يوم ، وذلك لحل مشكلة ضعف ضغط المياه وانقطاعها عن بعض القرى الواقعة على اطراف مركز أبو حمص وقد بلغت تكلفتها 6 ملايين جنيه مصري ، وتم التأكد من عملها بشكل جيد وسحب عينات المياه المرشحة تحت اشراف وزارة الصحة ، وقد أثبتت العينات جودة المياة وصلاحها للاستخدام الآدمي وتم التشغيل بكفاءة .

كما تم انشاء عداية أسفل خط السكة الحديد بقطر فاروغ يبلغ 600 ملم من الصلب ، ويبلغ قطر الخط 160 ملم عن طريق الدفع الهيدروليكي بسبب ضعف التربة في تلك المنطقة ، وذلك لحل مشكلة انخفاض ضغط المياه في عدد من القرى التابعة لمركز جنوب التحرير ، وقد تكلفت حوالي 500 ألف جنيه مصري .

وأكد رسلان الى أنه تم زيادة الطاقة الانتاجية لمحطة مياه دمنهور 2 من 950ل/ث الى 1250 ل/ث ، وذلك عن طريق اضافة بعض التعديلات بالاحواض الخاصة بالترويق والترسيب بوساطة رفع عدد المواسير في كل حوض ، مع الاخذ في الاعتبار الحفاظ على جودة المياه الخارجة ، كما تم تفعيل خط مياه الشوكة- البرنوجي بطول يمتد ل5 كيلومتر وقطر يصل الى 315 ملم من البولي ايثيلين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *