“البروتين والكيراتين”.. الرجال ينافسون النساء في صالونات الحلاقة

“يوجد لدينا فرد للشعر بالبروتين والكيراتين.. أسعار مغرية لاتقبل المنافسة”.. لافتة دونت على أحد محلات الكوافير الرجالي “محل حلاقة” بمنطقة الدقي بمحافظة القاهرة ليدخل الرجال في منافسة مع النساء في فرد الشعر بتلك المواد التي تعتبر في الأساس مواد خاصة بالسيدات تستخدم في صالونات التجميل.

محمد علي صاحب أحد الصالونات الرجالي قال إن فرد الشعر بتلك المواد بدأ منذ فترة ليست بالقليلة وبدأ الرجال يستخدمونها فكثير منهم لا يحب الشعر المجعد فيلجأ لفرده بالبروتين أو الكيراتين خاصة وأن تلك المواد تعمل على فرد الشعر لفترة طويلة تصل للسنة دون الحاجة لزيارة صالونات الحلاقة بشكل متكرر.

ويرى “علي” أن الرجال من حقهم الحصول علي مظهر جميل كالنساء فمن حقهم أيضا الحصول على شعر ناعم مفرود غير مجعد فكانوا يلجأون في الماضي لمواد أخرى مثل “الجلات” في فرد الشعر ولكن تم إستبداله بالمواد الجديدة خاصة وأنها صحية أكثر وتستمر لفترة أطول دون وقوع أضرار بالشعر كالسقوط أو الصلع كما كان يحدث في الماضي.

فيما قال حسن عبد الله عامل بأحد صالونات الحلاقة أن عدد كبير من الرجال يقبلون على فرد الشعر خاصة وبعد تداول تلك المواد بكثرة وإنخفاض سعرها مقارنة بالماضي كما ان الرجال شعرهم أقل كثافة وأقصر من النساء فيمكنهم فرد الشعر بمبلغ لا يتعد ال500 جنيه بعكس النساء التي تحتاج لأضعاف هذا الرقم أربع مرات لفرد الشعر لأن شعرهم أطول وأكثف من الرجال بمراحل .

وأشار “عبد لله” إلى أن فئة الشباب تعد هى الفئة العمرية الأكثر إقبالا على إستخدام البروتين والكيراتين في فرد الشعر ومنهم من يفضل إستخدام البروتين لإحتوائه على مواد صحية أكثر وأخرون يلجأون للكيراتين لوجود نسبه فرد أعلى داخله.

على الجانب الأخر حذر عدد من الأطباء من الفرط في إستخدام تلك المواد سواء للرجال أو النساء لإحتوائها على مواد ضارة تسبب تلف الشعر على المدى الطويل عند كثرة الإستخدام كما نصحوا بإختيار أماكن ذات ثقة للحصول على تلك المواد في حالة الضرورة لتجنب المواد المغشوشة التي تحتوي علي الفورمالين بنسب كبيرة إذ تؤدي لتلف الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.