للسيدات فقط.. 5 زيوت طبيعية تحميكي من أشعة الشمس بفصل الصيف

بدأ فصل الصيف الذي يصاحبه ارتفاع درجات الحرارة والشمس القاسية التي قد تضر البشرة الأمر الذي يهتم به الكثير من النساء وخاصة الذين يتعرضون لأشعة الشمس بشكل يومي عند الخروج للعمل أو قضاء المتطلبات اليومية لذا ينصح خبراء التجميل بوضع واقي ضد أشعة الشمس على البشرة لحمايتها من الإسمرار وظهور البقع والجفاف.

وإلى جانب الكريمات والمرطبات توجد الزيوت الطبيعية التي ينصح باستخدامها أيضا خبراء التجميل كوقاية طبيعية للبشرة من أشعة الشمس بفصل الصيف.

زيت جنين القمح

يحتوي زيت جنين القمح على معامل حماية للبشرة من أشعة الشمس يصل إلى 20% كما يتميز بسرعة وسهولة امتصاصه فتبدو البشرة خالية من الدهون أو الزيوت التي تكرهها السيدات ويعمل زيت جنين القمح كمضاد للأكسدة ويعمل على تجديد خلايا البشرة.

زيت الأفوكادو

يحتوي على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية التي تكون طبقة واقية للبشرة من أشعة الشمس عند وضعه عليها بصورة مباشرة فيمنع اسمرار البشرة ويمنحها الترطيب اللازم في الجو الجاف بفصل الصيف.

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون له فوائد صحية عديدة عند وضعه بالطعام إلا أنه يمكن وضعه على البشرة أيضا لحمايتها من الجفاف وإمدادها بالعناصر اللازمة للمحافظة عليها من حروق الشمس كما قالت عدة أبحاث أجريت عليه أن استخدامه المستمر يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة.

زيت جوز الهند

يمنح زيت جوز الهند البشرة طبقة عازلة وواقية من أشعة الشمس كما يمكن وضع القليل منه علي الشعر أيضا قبل الخروج من المنزل لحمايته من الجفاف والتقصف.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أفضل أنواع الزيوت التي تمنع تكون البقع السوداء بالبشرة خلال فصل الصيف وإرتفاع درجات الحرارة كما يعمل علي منح الوجه النضاره اللازمة له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.