مكافآت المعلمين 2018: التفاصيل الكاملة عن مكافآت تعليم الكبار 1439

صحيفة الفجر الجديد – متابعات

متابعة لآخر مستجدات الأخبار فى المملكة العربية السعودية, خرجت وزارة التعليم السعودية بقرار جديد ينص علي صرف مكافآت مالية للمعلمين فى المدراس والبرامج الخاصة بتعليم الكبار فى الفترة الخاصة بالدراسة.

إذ قرر الدكتور عبدالرحمن العاصمي, نائب وزير التعليم, بتضمين الدليل التنظيمي والإجرائي لمدراس تعليم الكبار فى السعودية, قرار جديد ينص علي أن تكون مكافأة الحصة الواحدة للمعلم فى المدارس وبرامج تعليم الكبار “100 ريال سعودي” علي أن لا تزيد الحصص عن 12 حصة فى الإسبوع لجميع الذين تشملهم اللائحة التعليمية السعودية.

وشملت هذه التعديلات أيضاً المهام الإدارية الخاصة بقائد مدراس تعليم الكبار إذ أصبح الحد الأعلي لتلك المهام 12 حصة بالنسبة لنظام الثلاث فصول وأكثر, وبالنسبة لنظام الفصول الثلاث وأقل فقد تعادل المهام الإداريه فيها بستة حصص إدارية ومثلهم للتدريس.

هذا وسيتم منح كلاً من المساعد الإداري والحرس والمستخدم فى مدارس تعليم الكبار مكافآت شهرية “خارج وقت العمل الرسمي” بنسبة 25% من الراتب الأساسي.

كما شمل هذا التعميم علي صرف ومنح مكافآت للمعلمين الذين قاموا بسد العجز عن المعلمين الغائبين سواء كان سبب تغيبهم بعذر أو بدون, شريطة ألا يكون عدد الحصص الخاصة بهم يتجاوز عن 13 حصة.

هذا وسيتم صرف مكافأه مقطوعة للناجحون السعوديون الغير موظفين بالدولة ويدرسون من الصف الثالث من المرحلة الإبتدائية التعلم الكبار مقدار هذه المكافأة “100 ريال سعودي فقط لا غير”, أما عن مكافأة الناجحين السعوديين الموظفين بالدولة من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية التعليم الكبار فسيتم منحهم مكافأة مقطوعة مقدارها “500 ريال سعودي فقط لا غير”.

ونوهت وزارة التعليم السعودية عن أن هذا التعميم سيتم تطبيقه مع بداية العام الدراسي الجديد 1439 / 1440 هـ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.