تعرف علي موعد إيداع وصرف الدفعة العاشرة من دعم حساب المواطن بعد إعلان نتائج الأهلية

الفجر الجديد – متابعة

بعد ظهور التنويه علي بوابة برنامج حساب المواطن السعودي بصدور حالة الأهلية لجميع المستفيدين منه, خرج البرنامج بتصريح جديد له أعلن خلاله عن موعد صرف الدفعة العاشرة من حساب المواطن 2018/1439.

إذ تقرر أن يتم إيداع الدفعة العاشرة من دعم حساب المواطن فى الحسابات الخاصة بالمستفيدين الإسبوع القادم وتحديداً يوم الإثنين 10-9-2018 ميلادياً, الموافق 30 ذو الحجة 1439 هجرياً, وذلك الإستحقاق سيكون فقط لمستفيدي حساب المواطن الذين إكتملت حالة الأهليه عندهم.

رابط بوابة حساب المواطن الرسمية

وكما هي العادة يتسائل العديد من مسفيدي البرنامج عن الأسباب التى تعمل علي إسقاط وإستبعاد المستفيدين من استحقاق مبالغ دعم حساب المواطن, إذ بين البرنامج بأن السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو عدم إفصاح المستفيدين عن بيانات دخلهم بشكل مجدد وهو ما يؤثر علي حالة الأهليه لديهم .

كما رد البرنامج علي كيفية معالجة مشكلة حالة عدم الأهلية والإستحقاق لمبالغ الدعم, بأن علي من تظهر له تلك المشكلة القيام بتحديث البيانات التى تسببت فى إسقاطه من الإستحقاق ومن ثم يقوم برفع اعتراض ليقوم المختصين فى البرنامج بمراجعة حالة أهليته.

وشدد البرنامج علي إلزام كافة المستفيدين من الدعم بإختيار نوع ومصدر الدخل الصحيح من خلال الحساب الخاص به علي بوابة حساب المواطن الإلكترونية, بإختيار الخانة الخاصة بـ (الإفصاح عن الدخل).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.