بعد فوز تونس على سوازيلاند .. ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل إلى كأس الأمم؟

حقق المنتخب الشقيق التونسي، أنتصار ثمين، خارج قواعده على سوازيلاند، بهدفين دون رد، عصر اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة التاسعة بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

هذا الفوز، عاد بتونس إلى صدارة المجموعة بـ 6 نقاط كاملة، وذلك بعد الانتصار على مصر بهدف نظيف في الجولة الأول، ثم الفوز على سوازيلاند، بينما تصدر الفراعنة المجموع مؤقتًا، أمس، بعد الفوز الكبير على النيجر بسداسية نظيفة.

ويستعد المنتخب الوطني المصري لمواجهة سوازيلاند في الجولة الثالثة يوم 10 أكتوبر، بينما تواجه تونس، منتخب النيجر، بهدف الفوز؛ لضمان التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية والتي لم يغيب عنها نسور قرطاج منذ عام 1992.

ماذا يحتاج المنتخب المصري لضمان التأهل؟
تُشير لوائح التصفيات، إلى أن الـ12 مجموعة سيتأهل منها صاحب المركز الأول والثانيـ بإستثناء المجموعة التي تضم المنتخب الكاميروني وسيتأهل منها منتخب واحد فقط هو الذي يسبق الكاميرون، أو إذا أحتلت الأخيرة الصدارة، يتأهل الوصيف.

وتُعد هذه هي البطولة الأولى التي يشترك فيها 24 منتخب، حيث أن المعروف أن كأس الأمم الأفريقية كانت تضم 16 منتخب فقط؛ ولكن الكاف قرر زيادتها لـ24 بهدف إعطاء الفرصة لأكثر من منتخب لاثبات ذاته، وتحقيق مكاسب مادية وفنية.

مصر تنتظر مواجهتين أمام سوازيلاند، في الجولتين الثالثة والرابعة، الأولى ستكون بمصر، والثانية خارج الديار، في حالة تحقيق الفراعنة للنقاط الست في المباراتين، سيكون حُسم التأهل رسميًا للمنتخب المصري، دون انتظار باقي نتائج المجموعة.

يُذكر أن مصر جاءت وصيفة في النسخة الأخيرة بكأس الأمم الأفريقية (الجابون 2017) حيث إنها خسرت المباراة النهائية أمام الكاميرون بهدفين لهدف واحد، وذلك بعدما تقدمت في النتيجة أولًا بهدف للاعب وسط أرسنال الإنجليزي محمد النني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.