الضمان الاجتماعي: استعلام صرف مبالغ المساعدة المقطوعة دفعة شهر محرم 1440

الفجر الجديد – متابعة

متابعة لآخر مستجدات اخبار برنامج الضمان الاجتماعي فى المملكة العربية السعودية, خرجت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم أمس بإعلان جديد لها, أفادت خلاله عن إيداع وصرف مبالغ الضمان الاجتماعي المقطوعة وكافة البرامج التى تدعمها الوزارة لشهر محرم للعام الهجري 1440 فى الحسابات البنكية الخاصة بمستفيدي المساعدات المقطوعة والنقدية شاملة علي بدل غلاء المعيشة والبدلات الغذائية وتسديد أجزاء من الفواتير الخاصة بالكهرباء وذلك لجميع المستفيدين الذين لا تتضمن اعانات المعاشات التقاعدية الخاصة بهم علي غلاء المعيشة.

فمع صباح أمس الثلاثاء الموافق 1محرم 1440 هجرياً اعتزمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن تقوم بإستكمال عمليات صرف المساعدة المقطوعة لدفعة شهر محرم 1440 هـ وذلك لكافة المستفيدين  من برنامج “الضمان الاجتماعي”

موعد صرف المساعدة المقطوعة (دفعة شهر محرم 1440 هجريا)

كما تضمنت تلك التصريحات تحديد موعد صرف المساعدات المقطوعة 1439/1440 معلنه بأن عمليات صرف الدفعات الجديدة ستبدأ مع بداية الشهر الهجري الأول “محرم” للعام 1440 هجرياً.

كما أفادت بعض المصادر من داخل “وزارة العمل والتنمية” بالمملكة العربية السعودية بخصوص إستئناف عمليات صرف مبالغ المساعدة المقطوعة , بأن الدفعات الجديدة التى سيتم صرفها مع دخول شهر محرم 1440 ستكون مخصصة للذين قاموا بتقديم طلبات المقطوعة فى شعبان 1438 هجرياً, بالإضافة إلي بعض المستفيدين الإستثنائيين, وهم المستفيدين الذين وافقت اللجان المختصة فى “العمل والتنمية” بصرف مبالغ المساعدات المقطوعة لهم.

وبناءاً علي ما سبق فمن المقرر بأن تشهد حالات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة التغير فى خلال الـ 48 ساعة القادمة إلي “قائم”.

تجدر الإشارة إلي قيام الوزارة فى وقت سابق بتعديل الآلية المتبعة فى صرف مبالغ المساعدة المقطوعة للمستفيدين, إذ جعلت أمر إتمام الصرف يكون لأقدمية الطلبات المقدمة علي المقطوعة, وبالتزامن مع الدفعة الجديدة الخاصة بمقدمي طلبات المقطوعة فى 8/1438 قام العديد بمطالبة الوزارة بأن تزيد من أعداد المستحقين, وجاء ذلك بعد ما شهدته الدفعة السابقة لطلبات المقطوعة 4 شعبان 1439 من أعداد قليلة من المستحقين المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي المقطوعة.

يذكر بأن “المساعدة المقطوعة” هو أحد البرامج الموضوعة من قبل “وزارة العمل والتنمية” بالمملكة السعودية المخصصة لمساعدة المواطنين السعوديين علي الظروف المعيشية الصعبة خاصة لأصحاب الدخل المحدود المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي بتقديم مبالغ مالية سنوية للمستحقين منهم فقط.

كما نوهت “العمل والتنمية” بأن رابط خدمة الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة بالسجل المدني بها عطل مؤقت ولا تعمل بشكل صحيح فى الوقت الراهن, وفي هذا الوقت يمكن للمستفيدين أن يقوموا بالاستعلام عن مقطوعة الضمان برقم الطلب

كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

وهنا علي “صحيفة الفجر الجديد” نوفر لكم أعزائنا الزوار طريقة الاستعلام عن صرف المساعدات المقطوعة دفعة شهر محرم, إذ أول ما يجب علي المستفيدين الراغبين بالإستعلام أن يحصلوا علي رقم طلب المساعدة المقطوعة الخاص بهم, وقد وفرت وزارة العمل والتنمية السعودية هذا بكل سهولة, إذ كل ما علي المستفيد أن يقوم بالإتصال علي الأرقام التالية :

من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588.

وبعد تلك الخطوة سيقوم المستفيد بإدخال “رقم السجل المدني” الخاص به ومن ثم النقر علي رقم (2) من الجوال ليقوم بالدخول إلي قائمة خدمات الاستعلامات, ومن ثم النقر علي رقم (1) للدخول إلي خدمة الاستعلام عن المقطوعة, وهنا يجب أن يكون أمامك ورقة وقلم لتدوين رقم طلب المساعدة المقطوعة الخاص بك.

وبعد ذلك علي المستفيد أن يقوم بالولوج إلي رابط استعلام المساعدة المقوعة برقم الطلب عبر الدخول إلي رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة وهو الرابط المتواجد فى آخر المقال, ومن ثم كتابة رقم الطلب الذي قام بتدوينه سابقاً.

وبعد ذلك يقوم المستفيد بإدخال رقم السجل المدني الخاص به ومن ثم كتابة الأرقام الظاهرة أمامه وبعدها يقوم بالضغط علي عرض لمعرفة حالة استعلام طلب المقطوعة 1449/1440 هجرياً وهي عادة تكون كالتالي:

1- حالة (طلب) وتلك الحالة تعني بأن الوزارة قامت بإتمام تسجيل الطلب فى وكالة الضمان.

2- حالة (مدخل بيانات) وهذه الحالة تعني بأن المستفيد قد تم إدخال بيانات طلب المقطوعة الخاص به وتم إرساله إلي الوزارة وتمت الموافقة المبدئية علي هذا الطلب.

3- حالة “مراجع” وهي الحالة التي تعني بأن الطلب قد تم مراجعته وتمت الموافقة عليه بشكل كامل ونهائي وتم ضمه إلي قوائم إنتظار صرف المساعدات.

4- حالة (قائم) وتعني تلك الحالة بأن الصرف قد تم اعتماده بالفعل ولكن جاري تحويله إلي الحساب البنكي الخاص بالمستفيد.

5- حالة (مسقد) وهي الحالة التى تعني بأن مبلغ المساعدة المقطوعة قد تم إيداعه فى حساب المستفيد البنكي بالفعل.

كما دعت الوزارة كافة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي الراغبين بـ الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني بتسجيل الدخول عبر هذا الرابط ومن ثم الإستعلام بشكل مباشر.

كما وفرت أيضاً طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رقم الطلب لمستفيدي الضمان من خلال الولوج إلي هذا الرابط.

تعليق 1
  1. الفايدي يقول

    ما نزلي شء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.