إلغاء الدوري المصري!

شهدت مُباراة بيراميدز والجونة، التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، أحداث تحكيمية مُثيرة، وذلك بعد إلغاء هدف صحيح لبيراميدز وعدم أحتساب ركلتين جزاء صحيحتين، وذلك بحسب شهادة الخُبراء، عبر الفضائيات، عقب إنتهاء المباراة.

ولعب الفريقان، ضمن منافسات الجولة السادسة ببطولة الدوري الممتاز 2018/2019، المسابقة التي يحمل لقبها فريق الأهلي صاحب الـ40 بطولة، ويأتي بعد منه فريق الزمالك بـ12، وهذا الموسم دخل بيراميدز كمنافس قوي لقطبي الكرة المصرية.

وشهدت المباراة تصريحات للمستثمر السعودي تركي أل الشيخ المسؤول عن فريق بيراميدز، وعبر عن غضبه من الأداء التحكيمي، وهدد بالانسحاب إلا في حالة الاستعانة بحكام أجانب لباقي مبارياته في مسابقة الدوري، وهاجم الاتحاد المصري لكرة القدم.

ورد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام على تصريحات تركي أل الشيخ، بأن أخطاء التحكيم واردة في المباريات؛ ولكنهم على درجة كبيرة من النزاهة، وطالبه بالكف عن الهجوم على لجنة الحكام، وقال إن في حالة رغبة بيراميدز في الاستعانة بحكام أجانب يتقدم بذلك الطلب لاتحاد الكرة.

وأكد مصدر باتحاد الكرة لـ”الفجر الجديد” أن مسألة إلغاء بطولة الدوري ليست واردة، وذلك ردًا على سؤال، إمكانية إلغاء البطولة بسبب التصريحات المثيرة ضد الأداء التحكيمي في بطولة الدوري منذ بداية هذا الموسم 2018/2019، وتضرر أيضًا النادي الأهلي من الأخطاء في مباراته أمام الإنتاج الحربي بالجولة الرابعة.

وتابع المصدر، بأن المسابقة يُصرف عليها بشكل قوي من الشركة الراعية، ولابد من تطوير الأداء التحكيمي في الأسابيع القادمة، من أجل الأرتقاء بالمستوى الفني للمسابقة، في ظل منافسة أكثر من نادي على المربع الذهبي للبطولة.

وواصل المصدر، بأن اتحاد الكرة يُقدر الفكر الاستثماري في مصر، ولا يحاربه؛ ولكن لابد من الكف عن التصريحات التي يتم فيها مهاجمة الجبلاية، خاصة أمام أي خطأ تحكيمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.