أجيري يستقر على ضم هداف الدوري في مباراتي سوازيلاند

أستقر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، على غالبية العناصر التي سيضمها في قائمة الفراعنة لمباراتي سوازيلاند، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، وهي المسابقة التي يحمل لقبها الأسد الكاميروني، وجاءت مصر وصيفة.

مصر خسرت كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، بعدما هُزمت في المباراة النهائية أمام الكاميرون بهدفين لهدف واحد، وذلك تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي رحل عن تدريب الفراعنة بعد إخفاقه في كأس العالم 2018 بروسيا.

وتواجه مصر مُنتخب سوازيلاند يوم 12 أكتوبر في الجولة الثالثة بالمجموعة التاسعة، على ستاد السلام، بينما تتجددت المواجهة في الجولة الرابعة بالأراضي السوازيلاندية يوم 15 أو 16 أكتوبر، لم يتحدد الموعد النهائي للقاء.

ويُقدم محمود علاء مُدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أداء مُميز هذا الموسم، وأحرز 5 أهداف لفريقه في 6 جولات فقط، ويُعد هداف الدوري المصري بالاشتراك مع أحمد علي مُهاجم المقاولون العرب، الذي أيضًا يُقدم مستوى لافت للأنظار.

وقرر أجيري ضم محمود علاء لمعسكر الفراعنة القادم، خاصة أن المدافع الأساسي أحمد حجازي سيغيب عن المواجهة الأولى بسبب الإيقاف وهو ما يُعطي الفرصة لضم لاعبين جُدد خاصة أن التقارير تُشير إلى اصطحاب أجيري لـ28 لاعب في هذا المعسكر.

وفازت مصر في الجولة الثانية على النيجر بستة أهداف نظيفة، في المواجهة الأولى تحت قيادة خافيير أجيري، وبذلك جدد منتخبنا أماله في الصعود لكان الكاميرون، بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام تونس بهدف دون رد، سجله مُهاجم الترجي الرياضي التونسي، طه ياسين الخنيسي.

وتتصدر تونس المجموعة برصيد 6 نقاط، وذلك بعد تفوقها على مصر في الجولة الأولى بهدف نظيف، ثم على سوازيلاند خارج قواعدها بهدفين نظيفين؛ لتضمن بنسبة كبيرة التأهل لكأس الأمم، في ظل تأهل المتصدر والوصيف عن كل مجموعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.