قياس يبدأ التسجيل في اختبار كفايات المعلمين 1440 و يحدد مواعيد الاختبارات (ذكور)

الفجر الجديد – متابعة

يستمر موقع “قياس” بإستقبال طلبات التسجيل فى اختبار كفايات المعلمين 1440 فى المملكة العربية السعودية بعد إعلان وفتح أبواب التسجيل أمام المتقدمين علي الموقع الرسمي للخدمات الإلكترونية.

إذ أوضح المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن إستمرار طلبات التسجيل في الموقع إلي 27 اكتوبر 2018 الجاري, شريطة أن يكون المعلمين المتقدمين قد تخرجوا من الجامعات أو علي وشط التخرج قريباً.

ما هو اختبار كفايات المعلمين 1440 (قياس)

تعد إختبار كفايات المعلمين من أحد الاختبارات المقدمة من المركز الوطني للقياس والتقويم, إذ يتم إعتباره واعتماده كمقياس اساسي لمعرفة وقياس مدي تحقق الحد الأدني من المعايير التى يجب أن تتوفر فى المتقدمين المعلمين للتدريس التعليم فى السعودية.

إعرف مواعيد التسجيل في اختبار المعلمين كفايات 1440

إذ أعلن مركز قياس خلال تغريدته الأخيره عن مواعيد التسجيل فى اختبار كفايات المعلمين للعام 1440 للنساء بأن يتم فتح باب التسجيل في 15 محرم 1440 هجرياً.

هذه مواعيد الاختبار

كما حدد قياس موعد الاختبار بأن يبدأ من 15 ربيع الأول 1440 هـ , وينتهي في 23 ربيع الأول 1440 هجرياً.

ونستعرض لكم الآن صورة جدول مواعيد التسجيل والاختبار التفصيلية للفترة الأولي وفقاً للمواعيد المعلنة من قياس.

كما أفاد المركز الوطني للقياس أيضاً بأن وزارة التعليم فقط هي من تقوم بتحديد درجات النجاح فى اختبار قياس كفايات المعلمين وصلاحية الاحتبار بالإضافة إلي تحديدها مدي الصلاحية للاختبارات وفقاً لما تراه مناسباً سواء كانت صلاحية اختبار كفايات المعلمين سنة أو أكثر.

أقسام اختبار كفايات المعلمين في المركز الوطني (قياس)

القسم والاختبار الأول

وهو الاختبار العام الذي يشمل جميع المجالات التروبية العامة المشترك بها كافة التخصصات التدريسية بالتعليم السعودي, ونجد بأن ذلك يتضمن الآتي (المسؤولية المهنية, المعرفة المهنية, دعم التعلم, تعزيز التعلم).

القسم والاختبار الثاني لكفايات التعليم السعودي 1440

وهو اختبار التخصص الموجه لكلاً من المعلمين والمعلمات إذ يشمل هذا الاختبار كافة المجالات الأساسية لكل تخصص من التحصصات التدريسية لجميع المتقدمين بالمهنة التعليمية إذ يتضمن الآتي (الرياضيات , واللغة العربية, وغيرها من باقي التخصصات المختلفة).

بالفيديو.. شرح التسجيل فى اختبار قياس 1440

رابط قياس التسجيل فى اختبار كفايات 1440 للمعلمين

كما وفر المركز رابط للراغبين بالتسجيل فى اختبارات كفايات للعام الجاري 1440/2018 لإتمام عمليات التسجيل والتقديم علي رابط الموقع الرسمي لـ قياس.

موضوعات متعلقة

رابط قياس لـ التسجيل في اختبار كفايات المعلمات 1440 وموعد الاختبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.