الضمان الاجتماعي: استعلام صرف المساعدات المقطوعة دفعة شهر صفر 1440

الفجر الجديد -متابعة

صرحت الوزارة السعودية “العمل والتنمية الاجتماعية” ببيان جديد لها مؤخراً أفادت خلاله عن بدء عمليات إيداع وصرف المساعدة المقطوعة لجميع المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي, إذ أوضحت بتغير الحالات الخاصة بمستفيدي الضمان المصرف لهم إلي حالة “قائم”, وذلك بعدما قامت اللجان المتخصصة بالوزارة بالموافقة بالصرف لهم, جدير بالذكر بأن المستفيدين الذين تم صرف المساعدات المقطوعة لهم هم أصحاب دفعة شهر صفر 1440 هجرياً.

ووفقاً لما ورد علي لسان بعد المصادر الخاصة من “وزارة العمل والتنمية السعودية” بخصوص الدفعات التى سيتم صرف مبالغ المساعدات المقطوعة لشهر صفر 1440 ستكون شاملة لجميع الذين قاموا بتقديم طلبات الحصول علي المساعدة المقطوعة من التاريخ 14 شعبان 1438 هجرياً إلي 9 رمضان 1438 هجرياً كما ستكون شاملة أيضاً كافة المسجلين بشكل فعلي ضمن قوائم الانتظار بالعمل والتنمية.

هذا وقد رصدنا مشكلة فى رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني بأن الإستعلام بهذه الطريقة لا يعمل وبه عطل ما, ولكن علي جميع المستفيدين الذين يرغبون بـ الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي أن يستعملوا طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم الطلب الموضحة أدناه:

شرح الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستقيدي الضمان الاجتماعي برقم الطلب 1440

1- لابد علي مقدمي الطلبات أن يكون معهم الرقم الخاص بطلبات المساعدة المقطوعة الخاصة بهم, ويمكن أن يحصلوا علي هذا الرقم من خلال الاتصال علي هذه الأرقام: الموبايل 0112915588 من التليفون الثابث 8001222777.

2- ومن ثم إدخال رقم السجل المدني الخاص بهم وبعد ذلك النقر علي رقم “2” من الجوال لإختيار قائمة خدمة الاستعلامات لدي الوزارة.

3- وبعد ذلك النقر علي رقم “1” لإختيار قائمة خدمة الاستعلام عن المقطوعة, وهنا يجب أن يكون بجانبك ورقة وقلم لتدوين رقم الطلب الحاص بالمساعدة المقطوعة الخاصة بك فور سماعه.

4-والآن يجب الولوج إلي رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية المتواجد أخر المقال, ومن ثم إدخال رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوعة الخاصة بك.

وبعد إتمام ما سبق من المفترض أن تظهر حالة الطلب الخاصة بك, ونوضح لكم معني حالات الاستعلام أدناه:

حالة الاستعلام (طلب) تعني بأنه تم بالفعل تسجيل الطلب في الوكالة الخاصة بالضمان.

حالة الاستعلام (مدخل بيانات) تعني الموافقة بشكل مبدئي علي هذا الطلب وتم إدخال كافة بياناته وإرساله إلي الوزارة.

حالة الاستعلام (مراجع) تعني بأن هذا الطلب تم مراجعته وحصل علي موافقة الوزارة نهائياً ومستعد لإستقبال مبالغ صرف المساعدات في الوقت المخصص للصرف.

حالة الاستعلام (قائم) تعني بأن الوزارة قامت بإعتماد عمليات صرف مبالغ المساعدات وجاري تحويلها إلي الحساب البنكي الخاص بالمستفيد.

حالة الاستعلام (مسقط) وتعني بأنه تم بالفعل إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة في الحساب البنكي الخاص بالمستفيد من الضمان.

ما هو برنامج المساعدة المقطوعة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي

يتساءل العديد من قراء ومتابعي “الفجر الجديد” عن ماهية برنامج المساعدات المالية المقطوعة, وهو أحد البرامج الداعمة المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالبلاد السعودية والتى تستهدف جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي والمواطنين السعوديين أصحاب الدخول المحدودة, إذ تحرص الوزارة علي تقديم الدعم لهذه الشريحة من خلال تقديم المساعدات المالية السنوية وفقا للشروط المحددة مسبقاً من العمل والتنمية لإستحقاق هذه المساعدات.

رابط الاستعلام عن حالة طلب المساعدة المقطوعة صفر 1440 برقم الطلب من خلال موقع الضمان الاجتماعي من هذا الرابط.

موضوعات متعلقة

موعد صرف المساعدة المقطوعة لمقدمي الطلبات فى 1438 و 1439 بناءا علي آلية صرف المقطوعة الجديدة 1440

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.