أجيري يحسم موقفه بشأن مشاركة صلاح أمام الإمارات

أتفق الاتحادين المصري والإماراتي، على إقامة مباراة ودية بين المنتخب الأول بالبلدين، يوم 20 نوفمبر المقبل؛ وذلك أحتفالًا بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك قبل أيام من السوبر المصري الإماراتي بين الأهلي والعين المقرر له في الأول من ديسمبر المقبل.
 
المباراة ستُقام بالإمارات، على هامش معسكر الفراعنة الذي يبدأ على الأرضي الإماراتية من يوم 17 نوفمبر، وذلك عقب مواجهة مصر وتونس بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، بستاد الجيش بـ”برج العرب” بالإسكندرية، بحضور ما يقرب من 50 ألف متفرج؛ نظرًا لأهمية المواجهة.
 
مصر تأمل تحقيق الفوز على تونس؛ لصدارة المجموعة العاشرة، وذلك بعدما ضمن المنتخبين التأهل لكان الكاميرون، عقب انتهاء الجولة الرابعة؛ ولكن تبقى نسور قرطاج رائدة للمجموعة بالعلامة الكاملة، بعدما التغلب على مصر بهدف في الجولة الأولى بستاد رادس، سجله المهاجم طه ياسين الخنيسي.
 
اتحاد الكرة ينتظر موقف “صلاح”
لم يُبدي إلى الأن، محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أي أعتراض من السفر مع بعثة الفراعنة إلى الإمارات، حيث أن الاتحاد يترقب موقف اللاعب ووكيله رامي عباس، بعدما أكد الأخير في خطاباته للجبلاية أن صلاح مُلزم بـ”الـ90 دقيقة الرسمية” فقط، وما دون ذلك فقد لا يوافق عليه هداف ليفربول.
 
وحتى الأن، لم تُعتمد مباراة مصر والإمارات لتُدرج ضمن المباريات “الدولية” في أجندة الفيفا، ويسعى مسؤولو الجبلاية جاهدين لاعتماد هذا اللقاء، حتى يصب في مصلحة مصر بالتصنيف العالمي، قبل قرعة كأس الأمم الأفريقية.
 
ويفتقد المنتخب الإماراتي في هذه المباراة لنجمهم الأول عمر عبدالرحمن “عموري” وذلك بعد تأكد إصابته بالرباط الصليبي خلال مباراة لقاء فريقه الهلال السعودي أمام جاره الشباب بالدوري، وسيغيب عن الملاعب لمدة تقرب من الـ6 أشهر.
 
وتستعد الإمارات لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأسيوية في يناير القادم؛ لذلك تعمل على الاستعداد الجيد للبطولة من خلال مباريات ودية قوية، وسيكون اللعب أمام مصر له استفادة فنية كبيرة؛ نظرًا لضم منتخب الفراعنة أكثر من عنصر محترف، كالمدافع الصلب أحمد حجازي، والجناح محمود حسن “تريزيجيه”.
 
وقرر اتحاد الكرة أن في حالة تحفظ صلاح على السفر مع الفراعنة للإمارات، سفر المنتخب بدون نجمه الأول، حيث من المرجح أنه سيكتفي بالمشاركة أمام تونس في تصفيات الكان؛ لكون مواجهة الإمارات تأتي في إطار “الاحتفالية”.
 
رأي أجيري
رحب أجيري بعدم وجود صلاح معه في رحلة الإمارات، وأعطى لمسؤولي الجبلاية واللاعب نفسه حرية تحديد هذا الأمر في ظل رغبة المدرب بتجهيز أكبر عدد من اللاعبين للمرحلة المقبلة، التي يستعد فيها لكأس الأمم.
 
حيث صرح أجيري في المؤتمر الصحفي الأخير له عقب مباراة سوازيلاند، بأن صلاح لاعب هام لمنتخب مصر؛ ولكن هناك بدائل له حال غيابه، وبالفعل نجح المنتخب في الفوز على سوازيلاند “بدون صلاح” بهدفين نظيفين.
 
وتسبب ترحيب أجيري بارتياح داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، حيث أن في حالة اصراره على اصطحاب اللاعب، كان ستقع أزمة كبيرة بينهم وبين صلاح ووكيله، حال رفضهم الاشتراك في مباراة قد تكون “غير دولية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.