3 حلول للأهلي لتعويض غياب أزارو أمام الترجي

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عقوبة بحق المهاجم المغربي الدولي وليد أزارو هداف الفريق الأول بالنادي الأهلي، أثر فعله لسلوك غير رياضي على هامش مباراة فريقه أمام الترجي الرياضي التونسي، مساء الجمعة الماضية، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018.

الأهلي خسر هذه البطولة في المباراة النهائية أمام الوداد البيضاوي المغربي حيث إنه تعادل على أرضه ووسط جماهيره بهدف لكل فريق، قبل أن يخسر موقعة الإياب بهدف نظيف، في مواجهة تألق فيها بشدة الجناح المغربي المميز أشرف بن شرقي والذي أنتقل لصفوف الهلال السعودي.

ويحل الأهلي ضيفًا على الترجي في التاسعة من مساء الجمعة المقبلة في مباراة الإياب، وكان المارد الأحمر تفوق ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف واحد، سجل فيهم النجم وليد سليمان هدفين للأحمر ودون عمرو السولية الثالث، بينما أحرز هدف الترجي الوحيد المهاجم يوسف البلايلي من علامة الجزاء.

وأصبح الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي في ورطة بعد إيقاف أزارو، حيث إنه لا يملك بدائل في الخط الأمامي كثيرة بسبب نقص الصفوف إضافة إلى إصابة الجناح النيجيري جونيور أجايي واستبعاد صانع الألعاب المميز مؤمن زكريا وذلك بسبب رأي فني من كارتيرون.

وأصبح أمام كارتيرون ثلاث حلول لتعويض أزارو، أولها الدفع بالمهاجم الشاب صلاح محسن بدلًا منه وهو يُشبهُ كثيرًا في طريقة لعبه من حيث السرعات والقدرة على تسجيل الأهداف، وأيضًا أمامه حل أخر متمثل في الدفع بالمهاجم الدولي مروان محسن والذي يمتلك خبرات كبيرة في هذه المحافل.

وأيضًا هناك خيار ثالث، متمثل في الدفع بالثنائي معًا صلاح محسن ومروان محسن لتعويض غياب أزارو في الناحية الهجومية وتهديد الخط الدفاعي مبكرًا للفريق التونسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.