كيف يفكر أجيري في تشكيل منتخب مصر أمام تونس؟مفاجأت قد تحدث

يستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره التونسي، يوم 16 نوفمبر المقبل، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون وهي التي تحمل لقب البطولة في نسختها الماضية (الجابون 2017) وجاءت على حساب منتخبنا الوطني.

مصر تأهلت إلى كأس الأمم رسميًا، بعدما فازت على سوازيلاند خارج قواعدها بهدفين دون رد، في إطار منافسات الجولة الرابعة؛ لتصبح وصيفة للمجموعة برصيد 9 نقاط، خلف تونس المتصدرة بالعلامة الكاملة، وفقدت النيجر وسوازيلاند فرصة التأهل.

ولا يُفضل المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، إجراء تغييرات كثيرة في تشكيل الفراعنة لمواجهة تونس، وذلك بعدما فاز على النيجر بسداسية نظيفة وسوازيلاند بستة أهداف لهدف بمجموع مباراتي الذهاب والعودة؛ ليضمن التأهل للكان.

وقرر أجيري أن يبقى محمد الشناوي حارسًا لعرين مصر أمام تونس، فكان هناك اقتراح بإعطاء الفرصة لمحمود عبدالرحيم “جنش” أو محمد عواد، إلا أنه قوبل بالرفض من قبل المدرب، بسبب خبرات الأول.

كما سيدفع بأحمد المحمدي قائد الفراعنة في الجبهة اليمنى وأيمن أشرف في اليسرى، ويتوسطهما ثنائي قلب الدفاع أحمد حجازي وباهر المحمدي، وهو الخط الذي يستقرعليه أجيري.

وسيعود علي غزال لقيادة وسط ملعب منتخب مصر وذلك بعدما غاب عن مواجهة سوازيلاند الأخيرة، وسيلعب بجانبه طارق حامد، وينتظر أجيري موقف محمد النني من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا؛ ولكن على الأرجح سيُريحه وسيكون عمرو وردة بدلًا منه، بعدما أدى الأخير بشكل جيد في مباراتي سوازيلاند.

وفي الخط الهجومي، يصر أجيري على وجود مروان محسن كمهاجم أساسي للفراعنة ومحمود حسن تريزيجيه كجناح أيسر، ويقودهما النجم محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي وفريق ليفربول والذي يعيش أفضل أيامه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.