طريقة التسجيل فى جدارة 1440 والتقديم علي الوظائف الصحية 1440 فى وزارة الصحة

الفجر الجديد – متابعة

أطلت وزارة الصحة السعودية إطلالة جديدة وهامة علي جميع المهتمين بالوظائف السعودية الجديدة 1440, إذ خرجت فى إعلان جديد لها وأفادت فيه عن توافر عدداً من الوظائف الصحية 1440 الشاعرة وجاء ذلك بتعاونها مع وزارة الخدمة المدنية التى أوضحت بأن الوظائف الصحية الشاغرة فى وزارتها غير مقبول التقدم إليها سوي أصحاب الجنسية السعودية فقط.

وفيما يخص موعد التسجيل فى الوظائف الصحية للعام الهجري الجاري 1440 التى يبلغ عددها 2171 وظيفة, فقد حددته وزاره الصحة بأن يتم فتح باب التسجيل إبتداءً من اليوم الأحد الموافق 25 نوفمبر 2018 ميلادياً, 17 ربيع الأول 1440هجرياً, علي أن يتم إغلاق إمكانية التقدم للوظائف الجديدة فى وزارة الصحة يوم الأحد القادم الموافق 2 ديسمبر 2018 ميلادياً, 24 ربيع الأول 1440 هجرياً.

كما أوضحت “الصحة السعودية” بأن الوظائف التى تم طرحها فى إعلانها الأخير متوفرة فقط للتخصصات الآتية :

صور توضيحية للوظائف الصحية 1440 المطلوبة فى وزارة الصحة

طريقة التسجيل في جدارة للمرة الأولي

وفيما يخص طريقة التسجيل فى نظام جدارة 1440وكيفية التقديم علي الوظائف الصحية الشاغرة علي نظام جدارة التوظيف الحكومي, نوضحه لكم الآن لما له من أهمية بالغة إذ من خلال هذا التسجيل يمكن لجميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية التقديم علي أي وظائف جديدة تطرحها الوزارات الحكومية السعودية المختلفة بتعاونها مع وزارة الخدمة المدنية.

يجب الدخول علي رابط موقع نظام جدارة الخدمة المدنية عبر هذا الرابط .

بعد النقر علي الرابط أعلاه ستجد أمامك الصفحة الرئيسية لموقع “جدارة” لطلب التوظيف الإلكتروني وتسجيل طلب جديد, وهنا يجب علي المتقدمـ/ ــة النقر علي الأيقونة التى تحمل مسمي (تسجيل جديد) ولمن لا يراها مكانها في أعلي الصفحة المفتوحة.

ستلاحظ إنتقالك إلي صفحة جديدة بها العديد من الخانات الفارغة, وهنا يجب عليك أولاً إحضار الهوية الوطنية الخاصة بك وكتابة رقمها المكون من 10 خانات والإدخال يجب أن يكون رقمي فقط.

عد ذلك تنتقل إلي خانة تاريخ الميلاد وتضيف التاريخ بصيغة التاريخ الهجري.

ومن ثم علي المتقدمـ / ـة إضافة الأرقام الستة في الصورة الرمزية المتواجدة في آخر الصفحة المفتوحة.

بعد ذلك يجب النقر علي الأيقونة المتواجدة فى أخر الصفحة الخاصة بـ (استمرار) لإكمال عملية التسجيل فى جدارة 1440, وبعد النقر من الممكن بأن يأخذ النظام بعض الدقائق لحين التأكد من دقيق المعلومات المدخلة وإستعراض البيانات الشخصية.

بعد إتمام المرحلة السابقة من إدخال تاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية ستلاحظ ظهور البيانات الشخصية الخاصة بك من قواعد المعلومات بالنظام, وهنا يجب علي المتقدمين التأكد جيداً من صحة اليانات الشخصية ما إذا كانت فى حقولها المخصصة أو لا وإذ كانت البيانات التى تراها الآن مطابة مع البيانات الشخصية الخاصة بك أو لا, فإذا كان رقم الهوية الوطنية المدخل غير صحيح فعليكم إدخال الرقم الصحيح, كما ستجدون أيقونة مخصصة لطلب المساعدة.

ومن ثم يجب علي المتقدمين إدخال الحالة الصحية الخاصة بهم وإختيار نوع الإعاقات في حاله وجودها.

ومن قم الإنتقال إلي مرحلة أخري مهمة ألا وهي بيانات الاتصال التى يهملها الكثير, إذ من خلال هذه البيانات يمكن للوزارة التواصل مع المتقدمين لأسباب عديدة منها عملية التوظيف نفسها, أو إمكانية الحصول علي الباسورد فى حالة نسيانه, إذ يتم أرسال كلمة المرور الجديدة علي البريد المدخل فى هذه البيانات, ولذلك يجب التأكد جيدا من البيانات المدخلة فى هذه المرحلة بأن تكون دقيقة وصحيحة.

الإنتقال إلي مرحلة بيانات معلومات العمل

وهنا تقصد الوزارة بأن علي المتقدمين إختيار نعم أو لا للأجابة علي نقطة العمل فى أي جهات سواء القطاعات الحكومية العامة أو القطاعات الخاصة, وفي حالة تحديد نعم يجب إضافة مزيد من البيانات التى ستطلب منك.

الإنتقال إلي مرحلة بيانات الدرجة العلمية

إذ يجب علي المتقدمين ملئ كافة الحقول في هذه المرحلة مع الإهتمام بأن تكون المعلومات التى سيتم كتابتها صحيحة مائة فى المائة, إذ علي المتقدمين إضافة بياناتهم كالتالي:

اختيار الدرجات العلمية التى حصل عليها المتقدمين والتى يرغبون التقدم بموجبها إلي الوظائف.

إضافة اسم المؤسسة العلمية التى تخرج منها المتقدمـ / ـة.

إختيار نظام الدراسة الذي قام المتقدم أو المتقدم بإنهاء تعليمه بها (تعليم عن بعد, إنتساب, إنتظام).

تحديد التخصص ويجب أن يكون كما هو مسجل فى الدرجة العلمية الخاصة بالمتقدمين من مصدرها.

إختيار نوع المعدل وفقا لما هو مسجل فى الدرجة العلمية من ناحية (نسبة مئوية,أو أي من 4 أو من 5).

ومن ثم إختيار نوع الدرجات العلمية الحاصل عليها المتقدمين من حيث إن كانت (غير تربوية , تربوية, غير تربوية, الدبلوم العام فى التريبة).

بعد ذلك يطلب النظام كتابة تاريخ التخرج ويقصد ب التاريخ الخاص بتحرير الوثيقة, التاريخ المدون لإعتماد الوثيقة, ويجب أن يتم إدخاله باليوم والشهر والسنة, واذا كان من جامعة أو كلية أو معهد تم التخرج منه, يجب الأخذ فى الإعتبار بأن إضافة التاريخ الخاص بالتخرج باليوم والشهر والسنة يعتبر مطلباً أساسياً حتي يعتمد نظامجدارة فى قاعدة البيانات الدرجة العلمية للمتقدمين, إذ أن عدم إدخال تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة سوف يتسبب بعدم إكتمال المتطلبات الأساسية للتقديم علي الوظائف.

ومن المتطلبات الأساسية أيضا لإستكمال عملية طلب التقديم للوظائف قيام المتقدمـ / ـة بإرفاق صوة من الدرجة العلمية الخاصة به والتى قام بإدخالها فى مرحلة الدرجة العلمية وفقاً لما هو منصوص عليه من مواصفات فى النموذج.

يجب أن تكون كلمة السر مكونة من 8 خانات أو اكثر وان تحتوي علي حروف إنجليزية وأرقام وحرف واحد علي الأقل كبير (كابتل) من حروف اللغة الإنجليزية, ومن ثم التأكيد علي كلمة السر.

ومن ثم قيام المتقدمين بتحديد الخانة التى تؤكد علي صحة البيانات المدحلة وتحمل المسئولية الكاملة من خلال التأشير بالمربع الظاهر أمامكم.

وأخير النقر علي أيقونة (حفظ) المتواجدة فى آخر الصفحة لحفظ الطلب.

وبهذا يكون لدي المتقدمـ / مـة ملفا جاهزاً لكي يقوم من خلاله بالتقديم علي أية وظائف جديدة تطرحها الوزارات السعودية, إذ ما عليكم الآن هو متابعة الوظائف المطروحة والمواعيد الخاصة بالتقديم عليها.

وللراغبين بالدخول إلي الصفحة الرئيسية لنظام جدارة والتقديم علي الوظائف الصحية 1440 فى وزارة الصحة والمسجلين بالفعل فى جدارة يمكنهم ذلك عبر الولوج إلي هذا الرابط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.