الحضري يعتزل كرة القدم

أعلن محمد شيحة، وكيل أعمال عصام الحضري، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، اعتزال الحارس المخضرم كرة القدم، بعد عودة بعثة الدروايش من بوروندي.

الإسماعيلي نجح عصر اليوم الأربعاء في تحقيق انتصار ثمين خارج قواعده على ماسيجير بطل بوروندي، بهدف نظيف، وذلك في ذهاب دور الـ64 بدوري أبطال أفريقيا.

وقال شيحة في تصريحات إذاعية، أن الحضري ينتظر عودة البعثة من بوروندي، لينهي كل شيء، ومن ثم يعلن أعتزاله كرة القدم.

وكان الحضري أعلن أعتزال اللعب الدولي، بعد نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث أنه شارك في المباراة الأخيرة أمام السعودية وأنتهت بهزيمة الفراعنة بهدفين لهدف، وكان من نجوم اللقاء.

مصر لم تنجح في تسجيل أي نقطة خلال مشاركتها في المونديال؛ لتعود إلى القاهرة مُحملة بالخيبات.

وكان الحضري تخلف عن السفر مع بعثة الإسماعيلي إلى بوروندي، وهو ما دفع إدارة الدراويش إلى تحويل الحارس للتحقيق؛ ليُقرر الاعتزال بنهاية الموسم.

وكانت أشارت تقارير إلى أقتراب الحضري من الانتقال لإنبي أو المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، قبل أن يضع وكيله حد لمسيرة الحارس الأسطوري لمنتخب مصر.

وكان الحضري قاد مصر للحصول على 3 بطولات لكأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010، وشارك أيضًا في كأس القارات 2009، وكان أحد نجوم البطولة، على الرغم من خروج الفراعنة من الدور الأول.

ولا تنسى الجماهير المصرية، المباراة الخرافية التي قدمها عصام الحضري أمام إيطاليا بكأس القارات، حيث أن مصر فازت بهدف دون رد؛ ولكن الطليان كانت لهم هجمات شرسة على المرمى المصري، وقف أمامها الحضري كسد منيع وحافظ على شباكه لأكثر من 90 دقيقة.

ولعب الحضري لناديي القمة في مصر الأهلي والزمالك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.