التعليم يفتح نظام نور برقم الهوية 1440 واستعلام نتائج الطلاب والطالبات 1440 وإعلان موعد أجازة منتصف العام الدراسي 1440

الفجر الجديد – متابعة

ضمن ما ورد من مستجدات الأخبار المتعلقة بتصحيح إمتحانات ورصد درجات نتائج طلاب وطالبات الفصل الدرسي الأول للعام الدراسي الجاري 1440 عبر رابط موقع نظام نور برقم الهوية 1440, قررت الوزارة التعليمية بالمملكة فتح رابط استعلام نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية لإعتماد درجات الطلاب والطالبات فى جميع المراحل الدراسية بالسعودية مع نهاية الإسبوع الجاري.

كما أوضحت الوزارة بأن جميع طلاب وطالبات المراحل الدراسية يمكنهم الاستعلام عن النتائج والدرجات عبر موقع نظام نور المركزي للنتائج للإطلاع علي كشوفات الدرجات النهائية لهم, وأتاحت الوزارة الاستعلام عن درجات الطلاب بواسطة أولياء الأمور أيضاً.

وفيما يخص تقديم الاعتراض علي الدرجات الخاصة بالطالب والتى تم رصدها علي موقع نور لنتائج الطلاب والطالبات أوضحت الوزاره إمكانية تقديمه عبر نور المركزي.

كما أفادت وزارة التعليم السعودية بأن الإستعلام درجات اختبارات الطلاب يمكن معرفته بواسطة تسجيل الدخول بحساب ولي الأمر أول الطالب بعد الولوج إلي رابط نظام نور.

نظام نور يفتح رابط الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب والطالبات 1440 عبر موقع نور  برقم الهوية 1440

بالتزامن مع دخول الطلاب والطالبات إلي ثاني إسبوع في فترة الإمتحانات النهائية للفصل الدرسي الأول 1440 أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتحها الإستعلام عن الدرجات عبر نظام نور المركزي الرسمي.

وهو الأمر الذي جعل الطلاب والطلالبات يتهافتون لمعرفة كشوفات النتائج عبر الولوج إلي موقع نظام نور للنتائج Noor Results الرسمي التابع لوزارة التعليم السعودية.

جدير بالذكر بأن إختبارات الفصل الدرسي الأول التى بدأت منذ الأحد المنصرم الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلادياً قدم فيها ما يزيد عن 6 مليون طالب وطالبة في كلاً من المرحلة المتوسطة والثانوية.

وتسهيلاً من الوزارة التعليمية السعودية علي الطلاب والطالبات وفرت رابط الاستعلام عن النتائح 1440 عبر موقع نور الذي يتوافر فيه العديد من الخدمات الخاصة بالطلاب والمعلمين علي حد سواء ومن أبرزها خدمة الإستعلام عن الدرجات الفصلية 1440.

كما أتاحت الوزارة إمكانية متابعة أولياء الأمور التحصيل الدراسي الخاص بأبنائهم عبر نظام نور للنتائج من خلال تسجيلهم في الموقع كولي أمر ومن ثم يمكنه متابعة كافة التقارير الشهرية والفصيلة بالإضافة إلي الأعمال الدراسية لأبنائهم بكل سهولة.

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التعليم السعودية كعادتها تطلق رابط استعلام نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية 1440 مع إنتهاء فترة كل فصل دراسي بشكل مباشر, إذ كان سابقاً يجب أن يتم تسجيل الدخول إلي النظام ومن ثم إدخال الرقم السري.

وفي إطار مرعاة الوزارة حل كافة المشكلات التى قابلت الطلاب والطالبات فى الأعوام السابقة من توقف النظام لدخول عدد كبير علي موقع نور فى هذه الفترة أعلنت بأنها قامت بتحديث كافة الخوادم الأساسية للموقع وأكدت علي استيعابها لضغوطات الزيارات من الطلاب.

أما عن موعد بداية اجازة منتصف العام الدراسي 1440 فقد أوضحت الوزارة بأنها ستبدأ مع إنتهاء دوم يوم الثلاثاء القادم الموافق 25 ديسمبر 2018 ميلادياً.

رابط موقع نظام نور برقم الهوية 1440

كما وفرت الوزارة لجميع راغبي الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب والطالبات للفصل الدرسي الأول للعام 1440 عبر نظام نور برقم الهوية الوطنية 1440 أم برقم السجل المدني ورومز التحقق يمنكهم ذلك بالولوج إلي هذا الرابط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.