جيرالدو وكوليبالي يتواجدا في تشكيل الأهلي الأقرب لمباراة سموحة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ليحل ضيفًا على نظيره سموحة، وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2018/2019 ويحمل الأهلي لقب بطولة الدوري، كما إنه الفريق الأكثر فوزًا بهذه البطولة حيث حصل عليها من قبل في 40 مناسبة، ويأتي الزمالك أقرب منافسًا له بـ12 بطولة فقط.
 
الأهلي يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الممتاز الجاري برصيد 24 نقطة، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين في حال الفوز بها سيقلص الفارق مع الزمالك متصدر جدول الترتيب لـ8 نقاط، في انتظار مواجهة الذهاب والإياب بين الفريقين، حيث تحددت مواجهة الدور الأول يوم 30 مارس.
 
ويلعب الفريقان غدًا الثلاثاء، على ملعب الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة –السادسة مساءً بتوقت مكة المكرمة- وستكون هذه المباراة بدون حضور الجماهير، وذلك بناء على طلب من الجهات الأمنية السكندرية؛ نظرًا لحساسية اللقاء.
 
ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وهو الحارس الأساسي للفريق، على أن يلعب في الجبهة اليمنى محمد هاني واليسرى على معلول، ويتوسطهما ثنائي قلبي الدفاع، المالي ساليف كوليبالي وأيمن أشرف.
 
وسيلعب عمرو السولية في وسط الملعب بجانب محمد محمود الذي سيحل بديلًا لحسام عاشور، على أن يتواجد ناصر ماهر في مركز صناعة اللعب,
 
ومن المنتظر أن يتكون الخط الهجومي من وليد سليمان يمينًا ورمضان صبحي يسارًا يستوسطهما الأنجولي جيرالدو في الظهور الأول له.
 
وأعلن فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة في تصريحات خاصة لـ”الفجر الجديد” أن ياسر إبراهيم مدافع الفريق السكندري، سينتقل للأهلي مقابل 33 مليون جنيه، وإعارة عمرو بركات لاعب وسط الأهلي لمدة 6 أشهر، وذلك حل للأزمة الدفاعية التي يُعاني منها المارد الأحمر.
 
وخسر الأهلي أخر مبارياته أمام بيراميدز بهدفين لهدف واحد في بطولة الدوري، بعدما كان متقدمًا في النتيجة، برأسية المهاجم المغربي وليد أزارو؛ ولكن نجح بيراميدز في معادلة النتيجة برأسية أخرى جاءت من محمد فاروق، ثم سجل لاعب الأهلي الأسبق، عبدالله السعيد هدف فوز بيراميدز والذي يأتي حاليًا في وصافة جدول ترتيب المسابقة.
 
وكانت مباراة بيراميدز هي الأولى للأهلي تحت قيادة المدير الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.