الضمان الاجتماعي: استعلام صرف مبالغ المساعدة المقطوعة دفعة شهر جمادى الأولى 1440

الفجر الجديد – متابعة

أفادت بعض المصادر من داخل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بأن صرف المساعدة المقطوعة لجميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المسجلين على قوائم الانتظار لدفعة شهر جمادى الأولى 1440 سيتم في خلال الساعات القادمة بتحول الحالات الى “قائم”.

جدير بالذكر بأن صرف المساعدات المقطوعة للدفعة السابقة الخاصة بشهر ربيع الآخر 1440 هجرياً تمت لجميع المستفيدين الذين قاموا بتقديم الطلبات على المساعدات فى التاريخ 22 شوال 1438 هجرياً.

موعد صرف المساعدة المقطوعة (دفعة شهر جمادى الأولى 1440 هجرياً)

ولذلك سوف تستأنف “العمل والتنمية” صرف مبالغ المساعدات المقطوعة 1440 لباقي مقدمي الطلبات فى شهر “شوال وذو القعدة 1438” في الدفعة المنتظر صرفها خلال الساعات القليلة القادمة.

وبعد إتمام إعلان الميزانية السعودية العامة 1440 هجرياً يطمح أغلب المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي ومبالغ المساعدة المقطوعة أن يتم شمول عدد أكبر من المستفيدين المسجلين على قوائم الإنتظار، خاصة وأن صرف المساعدات المقطوعة 1440 لدفعات كلاً من الأشهر (ربيع الثاني، ربيع الأول، صفر، محرم) صدرت لعدد قليل من المستفيدين.

جدير بالذكر أن الوزارة شددت علي الراغبين الذكور بالتقديم علي المساعدة المقطوعة أن يزيد عمرهم عن 35 سنة موضحة بأن ذلك من أبرز شروط التقديم على برنامج المساعدات المالية المقطوعة 1440 هجرياً.

كما بينت “العمل والتنمية الاجتماعية” بأن قيمة المبالغ الخاصة ببرنامج المساعدة المقطوعة يتم تحديدها بناءاً على الظروف الخاصة بالأسرة وعدد الأفراد المتواجدين فيها وتتراوح عادة ما بين (10000 إلى 30000) ريال سعودي، مشيرة بأن طريقة التقديم على المساعدة المقطوعة الوحيدة تتم من خلال زيارة مكاتب الضمان الاجتماعي المتوافرة في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية فقط.

وتسهيلاً على جميع مستفيدو الضمان الاجتماعي وفرت الوزارة الإستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة 1440 بسهولة إذ كل ما يتوجب على المستفيدين الراغبين بالاستعلام عن الصرف أن يقوموا بالإتصال على الرقم التالي (19911).

صورة توضيحية لنموذج الاستعلام عن صرف المساعدات المقطوعة 1440

رابط الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة لشهر جمادي الأول 1440

أو بإمكانهم الدخول إلي رابط الاستعلام عن حالة طلب المساعدة المقطوعة لدفعة شهر جمادي الأولي 1440 برقم الطلب والسجل المدني من خلال الولوج إلي هذا الرابط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.