مفاجأت في تشكيل الأهلي الأقرب لمباراة فيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا .. مفاجأة دفاعية

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فيتا كلوب الكونجولي، في التاسعة من مساء غد السبت، وذلك في إطار مُنافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، بدوري أبطال أفريقيا 2019، والتي يحمل لقبه الترجي الرياضي التونسي، بعد الانتصار على الأهلي في النهائي.

وخسر الأهلي المباراة النهائية لأخر بطولتين، حيث أن الخسارة في نسخة 2017 كانت أمام الوداد البيضاوي المغربي، فكان الأهلي تعادل في ستاد برج العرب بهدف لكل فريق، قبل أن يخسر إيابًا بهدف نظيف، وفي نسخة 2018، تفوق على الترجي ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف؛ ولكنه خسر إيابًا بثلاثية نظيفة.

وعلم “الفجر الجديد” أن الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، على التشكيل الذي سيواجه به فيتا كلوب غدًا على ستاد برج العرب، حيث أن المدرب يصر على أن يتواجد محمد الشناوي في حراسة مرمى الأهلي، على الرغم من أهتزاز مستواه في الفترة الماضية.

كما أستقر لاسارتي على الدفع بمحمد هاني في الجبهة اليمنى؛ تعويضًا عن غياب أحمد فتحي، على أن يتواجد الدولي التونسي علي معلول في اليسري، بينهما أيمن أشرف، والوافد الجديد من صفوف سموحة ياسر إبراهيم، في أول مشاركة مع الأحمر، على أن يتواجد في دائرة نصف الملعب عمرو السولية، ويُفاضل المُدرب بين هشام محمد وكريم نيدفيد.

وقرر لاسارتي الدفع بناصر ماهر في منطقة صناعة اللعب، على أن يتواجد وليد سليمان كمهاجم أيمن، والوافد الجديد من هدرسفيلد الإنجليزي، رمضان صبحي كمهاجم أيسر، أمامهما مروان محسن الذي يعوض غياب المغرب وليد أزارو الذي يغيب عن الفريق بسبب الإصابة.

وكان الأهلي تأهل إلى دور المجموعات بعدما تخطى جيما أبا جيفار الأثيوبي بنتيجة هدفين لهدف واحد بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.