تعرف على موعد المباراة القادمة لمنتخب مصر لكرة اليد .. و”المنافس الصعب”

تمكن منتخب مصر لكرة اليد، من التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم لكرة اليد 2019 بالدنمارك وألمانيا، بعد الفوز على أنجولا اليوم الخميس (32-27) ليحتل المركز الثالث في مجموعته، ومن ثم التأهل للدور الثاني لمونديال اليد، لأول مرة منذ 18 عام.

حيث كان التأهل الأخير في مونديال فرنسا 2001 والذي حققت فيه مصر أفضل انجازاتها بالبطولة، بعدما أحتلت المركز الرابع، ومن وقتها، لم ينجح منتخب مصر لكرة اليد في التأهل للدور الثاني للبطولة.

وستكون المباراة القادمة لمنتخب اليوم في السابعة من مساء الأحد المُقبل أمام النرويج، وهي خطوة في حال نجاح الفراعنة في تجاوزها سيُنافس على مراكز مُتقدمة بقوة في البطولة.

وكان منتخب مصر لكرة اليد بدأ مشواره بالهزيمة أمام السويد (27-24) ومن ثم خسارة حزينة أمام منتخب قطر “المُجنس” ثم استعادة التوازن بالفوز على الأرجنتين والتعادل مع المجر –وصيفة المجموعة- ومن ثم الفوز على أنجولا؛ ليحتل الفراعنة المركز الثالث بالمجموعة خلف السويد والمجر؛ ليحسم تأهله للدور الثاني.

ويُعد علي زين هو أبرز لاعبي الفراعنة في البطولة حتى الأن وقدم أداء مُميز في كل مباريات المنتخب المصري، بينما لم يظهر أحمد الأحمر نجم الفراعنة الأول بمستواه المُعتاد حتى الأن في البطولة التي يُشارك فيها 24 منتخب.

وعقب نهاية مباراة أنجولا، هنئ وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بعثة منتخب مصر لكرة اليد، وطالبهم بتحقيق الفوز في المباريات المُقبلة؛ لتحقيق مركز مُتقدم؛ مُتمنيًا لهم التوفيق.

وستُنظم مصر كأس العالم لكرة اليد في النسخة المُقبلة 2021 وستكون فرصة جيدة للفراعنة في تحقيق مركز مُتقدم، بعدما نظمتها مصر في عام 2009.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.