قياس يفتح التسجيل في اختبار التحصيلي للاناث 1440 الفترة الثانية ويحدد موعد اختبار قياس التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية 2019

الفجر الجديد – متابعة

خرج “قياس” المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية منذ قليل بتصريح جديد أفاد خلاله عن فتح باب التسجيل فى اختبار التحصيلي الدراسي للاناث 1440 الفترة الثانية عبر الموقع الرسمي لمركز قياس على الشبكة العنكبوتية، كما أوضح المركز موعد عقد اختبار قياس التحصيل الدراسي 1440 للتخصصات العلمية.

ووفقاً لما ورد فى الجدول الزمنية لقياس فقد تم تحديد موعد بدء تسجيل الاناث إعتباراً من تاريخ اليوم الاثنين الموافق 22 جمادى الأول 1440 هجرياً، 28 يناير 2019 ميلادياً، على أن تستمر عمليات التسجيل فى اختبارات التحصيل الدراسية للاناث 1440 لمدة (60) يوماً، إذ سيتم إغلاق التسجيل فى الأربعاء الموافق 30 مارس 2019 ميلادياً.

كما تم حدد “قياس” فترة الاختبار للجنسين بحيث تبدأ فى التاريخ الموافق 5 مايو 2019 حتى الثالث عشر من نفس الشهر “مايو” 2019 ميلادياً.

طريقة التسجيل فى اختبارات مركز قياس 1440 هجرياً

بالنسبة لأصحاب التسجيل في موقع قياس للمرة الأولي يتوجب عليهم الولوج إلي رابط موقع قياس الرسمي من هنا ومن ثم النقر علي الأيقونة الخاصة بـ (إنشاء حساب جديد) ومن ثم يقوم المسجلـ / ــة بإختيار الصفة من حيث (زائر أو مقيم أو من خارج السعودية وباقي الخيارات .. ) ومن ثم يتم إستكمال الخطوات المتبقية من التسجيل وفتح الملف عبر موقع مركز قياس الإلكتروني الرسمي.

وفيما يخص “رقم الاشتراك” فهو الرقم الذي يحصل عليه الطالب بعدما ينتهي من تسجيل قياس .

تجدر الإشارة إلي أن “رقم الاشتراك” يعد هو الرقم الخاص بملف الطالب على موقع قياس، وبعدما يحصل الطالب عليه يمكن من خلال الدخول والتسجيل في اختبارات محوسب و ورقي ، كما يمكن للطالب ايضاً من خلال هذا الرقم الاستعلام عن نتائج قياس عبر الموقع الرسمي المخصص للنتائج .

رابط التسجيل في اختبارات قياس التحصيلية 1440 الفترة الثانية

وللراغبين بالتسجيل في اختبار قياس التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية 1440 للبنات/للإناث الفترة الثانية يمكنهم ذلك بالولوج إلي هذا الرابط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.