“شاكيري” يختار التشكيل الأفضل في العالم .. موقفه غريب مع صلاح!

اختار السويسري جوردان شاكيري، جناح ليفربول الإنجليزي، التشكيل الأفضل من وجهة نظره في العالم، وذلك في حواره مع صحيفة “ليفربول إيكو” المُهتمة بتغطية أخبار الريدز.

شاكيري، لا يُشارك أساسيًا مع ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب، على الرغم من تأثيرة الواضح في الوقت القصير الذي يلعبه؛ لذلك طالب العديد أن يأخذ اللاعب نفس قدر الثلاثي الهجومي الأمامي الأساسي، السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح نجم الفريق الأول وهداف الدوري الإنجليزي.

وكان صلاح أنتقل لليفربول مطلع الموسم الماضي قادمًا من روما، ونجح في أن يكون أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وهدافه، كما قاد الريدز لنهائي دوري أبطال أوروبا؛ ولكنه أصيب مع منتصف الشوط الأول في مواجهة ريال مدريد؛ ليُغادر الملعب، ويعطي فرصة التفوق للميرنجي بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

أما شاكيري، فكان أنتقل لليفربول، مطلع الموسم الجاري 2018/2019 قادمًا من صفوف ستوك سيتي الذي هبط لدوري الدرجة الأولى “الشامبيونشيب”.

واختار شاكيري، مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني في تشكيلته الأفضل، ووضع داني كارفخال ظهير أيمن ريال مدريد، وروبيرتسون ظهير أيسر ليفربول، بينهما مدافع الريدز فيرجيل فان ديك وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس.

وختار شاكيري في وسط الملعب، ثنائي ريال مدريد، لوكا مودريتش وتوني كروس، ولاعب بايرن ميونخ تياجو ألكانتارا، بينما شكل الخط الهجومي من هداف يوفنتوس كريستيانو رونالدو ونجم برشلونة ليو ميسي، بجانب لاعب بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي.

وتجاهل شاكيري في تشكيلته محمد صلاح على الرغم من العروض المبهرة التي يُقدمها الفرعون المصري، علاوة على تواجده ضمن القائمة النهائية في جائزة الأفضل في العالم، وأحتل المركز الثالث، بعد لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم ووصيفه كريستيانو رونالدو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.