“الجونة” طريق الأهلي لضمان الوصافة

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تحقيق انتصار ثمين، مساء أمس الاربعاء، على الداخلية، بثلاثة أهداف لهدف واحد، وذلك في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2018/2019 والذي يحمل لقبه الأهلي في أخر 3 مواسم، كما إنه المتوج التاريخي بالبطولة برصيد 40 لقب، ويأتي خلفه الزمالك بـ12.

وسيحل الأهلي ضيفًا في مباراته المقبلة على الجونة بستاد الجونة، يوم الأحد المقبل، في إطار مُنافسات الجولة الرابعة والعشرين بالدوري، وتحديدًا ستنطلق المباراة في تمام الرابعة عصرًا؛ نظرًا لأن ليس هناك كشافات في ستاد الجونة، وكانت مواجهة الدور الأول أنتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف واحد في ديسمبر الماضي.

ومن المنتظر أن يلعب الأهلي أمام بيراميدز، يوم الخميس المقبل، في لقاء الجولة السادسة عشر بكأس مصر، إلا أن مجلس إدارة المارد الأحمر رفض لعب هذه اللقاء وذلك بعدما تم استبداله بمواجهة الدوري بين الفريقين.

وخسر بيراميدز أمام الجونة بهدفين لهدف واحد؛ ليبتعد بخطوة أخرى عن الزمالك المُتصدر، وتلقى علي جبر البطاقة الحمراء المباشرة، بعدما عرقل محمد ناجي جدو، مهاجم الجونة داخل منطقة الجزاء، إلا أن جدو تصدى لها وأضاعها بعد تألق الحارس أحمد الشناوي في منع دخولها للمرمى؛ ولكن ذلك لم يؤثر على فوز الجونة.

وأعلن الاتحاد المصري إيقاف علي جبر مباراة واحد بناء على تقرير الحكم الكرواتي يوفيتش، وهذا يعني غياب اللاعب المؤكد عن مباراة المقاولون العرب بالدوري، قبل مواجهة الأهلي في الكأس، والتي تُعد في غاية الأهمية للفريقين، إذ تراجع المارد الأحمر عن موقفه من هذه المواجهة، حيث أن المتأهل سيواجه حرس الحدود في دور الثمانية ثم بتروجيت في نصف النهائي، بينما تنتظر الزمالك مواجهة صعبة أمام مصر للمقاصة في دور الثمانية.

ويحتل حاليًا بيراميدز المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق الأهداف فقط عن الأهلي؛ لذلك يرغب المارد الأحمر في تحقيق الفوز على الجونة؛ للوصول للوصافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.