بعد الفوز على جورماهيا .. فرص الزمالك القوية في التأهل لربع نهائي الكونفيدرالية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، انتصار ثمين، مساء اليوم الأحد، على جورماهيا الكيني برباعية نظيفة على ستاد الجيش بمدينة برج العرب الإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة بكأس الكونفيدرالية، والتي لم ينجح الزمالك في الفوز بها مُطلقًا، كما أن النادي المصري الوحيد الذي توج بها، هو الأهلي.
 
وأصبح الأهلي مُطالب بتحقيق الفوز في مباراته المقبلة، أمام شبيبة الساورة الجزائري؛ ليتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث أن الفارس الأحمر يأتي في وصافة ترتيب المجموعة بـ7 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الساورة متصدر جدول الترتيب، ويحتل المركز الثالث فيتا كلوب بـ7 نقاط، ثم سيمبا التنزاني، بـ6 نقاط.
 
بنتيجة اليوم أصبح الزمالك متصدر جدول ترتيب المجموعة بـ8 نقاط، ويأتي خلفه بترو أتليتكو الأنجولي بـ7 نقاط بفارق الأهداف عن نصر حسين داي الجزائري الذي يملك نفس الرصيد، ثم جورماهيا بـ6 نقاط.
 
وفي حالة تحقيق الزمالك للفوز على نصر حسين داي في المباراة المقبل، والتي ستُلعب في الجزائر، سيتصدر المجموعة دون النظر لنتيجة مباراة جورماهيا وبترو أتليتكو، أمام في حالة التعادل، سيضمن الزمالك التأهل ولكنه سيخسر الوصافة، في حالة انتهاء مباراة جورماهيا وبترو اتليتكو بفوز أي من الفريقين.
 
الزمالك ايضًا بإمكانه التأهل في حالة الخسارة من نصر حسين داي، إذ انتهت المباراة الأخرى بالتعادل، حيث إنه سيتساوى في النقاط مع بترو اتليتكو، إلا أن المواجهات المباشرة تصب في صالح الزمالك، حيث أن مواجهة برج العرب أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما فاز الزمالك على الأراضي الأنجولية بهدف نظيف، سجله المغربي حميد أحداد، أي أن فرصة الزمالك في التأهل أصبحت قوية للغاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.