تقرير .. 3 أسباب تضمن الفوز للأهلي أمام الساورة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاستضافة شبيبة الساورة الجزائري، في السادسة مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة، بدوري أبطال أفريقيا، والذي جاء الأهلي فيه وصيفًا في أخر نسختين، الأولى خسر أمام الوداد البيضاوي المغربي والثانية أمام الترجي الرياضي التونسي.

 

وتلقى الأهلي، مساء السبت الماضي، خسارة مفاجأة أمام فيتا كلوب الكونجولي، بهدف نظيف، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة؛ لذلك يصبح الأهلي مُطالب بتحقيق الفوز في مباراته المقبلة، أمام شبيبة الساورة؛ ليتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث أن الفارس الأحمر يأتي في وصافة ترتيب المجموعة بـ7 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الساورة متصدر جدول الترتيب، ويحتل المركز الثالث فيتا كلوب بـ7 نقاط، ثم سيمبا التنزاني، بـ6 نقاط.

وعلى الرغم من الصعوبات التي يواجهها المدير الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي؛ بسبب كثرة الغيابات، في صفوف الفريق، إلا أن هناك 3 أسباب تضمن الفوز للأهلي في مباراة الغد.

الرغبة
الأهلي ليس أمامه خيار أخر سوى تحقيق الفوز في مباراة الساور حتى يتأهل لدور الثمانية، أي نتيجة أخرى، ستتسبب في خروج الأهلي المبكر، سيكون له تأثيره على قرارات مجلس الإدارة تجاه الجهاز الفني، وذلك بعدما أبرمت الإدارة أكثر من صفقة قوية خلال ميركاتو الشتاء من أجل المنافسة بقوة في دوري أبطال أفريقيا، والتتويج به.

خبرات الساورة
فريق شبيبة الساورة لا يمتلك الخبرات، حيث إنه يُشارك للمرة الأولى في دوري أبطال أفريقيا، فسيكون في المباراة فارق خبرات كبير لصالح الأهلي قد تحسم زمام الأمور للمارد الأحمر.

الدعم الجماهيري
يؤازر الأهلي  15 ألف مُتفرج في ملعب برج العرب وهو ما سيُمثل دعم جماهير كبير للفريق وضغط على الفريق الضيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.