كل ما تريد أن تعرفه عن مواجهة منتخب مصر والنيجر

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره النيجر، مساء السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تقرر أن تُقام في مصر بالفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث أن في الطبيعي إقامة البطولة بمشاركة 16 منتخب فقط.

وكان من المقرر إقامة البطولة في الكاميرون، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر سحبها من الدولة الكاميرونية، وتنافست مصر أمام جنوب أفريقيا على استضافة “كان 2019” وفاز الملف المصري بأفضلية ساحقة بتصويت المكتب التنفيذي للكاف بنتيجة 16 لـ1 لتنفوز مصر بشرف التنظيم للمرة الخامسة في تاريخها.

وتنطلق مباراة مصر والنيجر عبر قنوات بي ان سبورتس، عصر السبت المقبل، تحديدًا في تمام الرابعة والنصف عصرًا، بحضور جماهيري، متوقع إنه لن يكون قوي؛ نظرًا لأن منتخب النيجر فقط فرصة المنافسة على التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2019 من هذه المجموعة، برفقة منتخب سوازيلاند، بينما ضمنت تونس التأهل.

وأستقر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على الدفع بأحمد الشناوي في حراسة المرمى؛ مُفضله على محمود عبدالرحيم جنش حارس الزمالك ومحمد أبو جبل حارس مرمى سموحة، وذلك لأن الأول يملك خبرات كبيرة مع المنتخبات الوطني بمختلف مراحلها كما إنه يُقدم مستويات طيبة مع فريقه بيراميدز.

وكان المنتخب الوطني بدأ التصفيات بخسارة خارج قواعده أمام تونس بهدف نظيف، ثم انتفض بانتصار كاسح على النيجر بسداسية نظيفة، ثم تفوق على سوازيلاند بأربعة أهداف لهدف؛ ليُكرر فوزه على الفريق بالأراضي السوازيلاندية بثنائية نظيفة، ثم يفوز في أخر مبارياته على المنتخب التونسي بثلاثة أهداف لأثنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.