تعرف على موعد مباراة مصر ونيجيريا

حقق المنتخب الوطني المصري نتيجة التعادل أمام مُضيفه النيجر بهدف لكل فريق، مساء اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستُقام في مصر في الفتر ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة.

حيث كان في المعتاد أن يُشارك في البطولة 16 منتخب فقط، إلا أن الاتحاد الأفريقي قرر زيادة عدد المنتخبات لـ24 لتحقيق مكاسب تسويقية ومادية أكثر من البطولة، التي كان مُقرر اقامتها في النسخة المقبلة بالكاميرون، قبل أن يسحبها الاتحاد الأفريقي من الأراضي الكاميرونية؛ بسبب عدم الجاهزية، وتنافس الملف المصري أمام الجنوب أفريقي وفاز بتصويت المكتب التنفيذي للكاف.

يستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره النيجيري، على ملعب ووسط جماهير الأخير، في السادسة مساء الثلاثاء المقبل، وهي مباراة دولية ودية من الطراز الفريد بسبب القيمة الفنية للمنتخبين، على الرغم من أن الفراعنة يغيب عنهم نجمهم الأول محمد صلاح؛ بسبب قرار الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، إراحته.

ولعب صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي مباريات قوية في الفترة المقبلة، سواء التي كانت في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا، ويحتل الريدز المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما تأهل ليفربول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيواجه بورتو البرتغالي في هذا الدور.

وبنتيجة مباراة اليوم أمام النيجر، أصبح المنتخب المصري في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين عن تونس المتصدرة، حيث أن الفراعنة كانوا بدأوا المنافسات بالهزيمة أمام تونس في رادس بهدف ثم حقق 4 انتصارات متتالية على كل من النيجر وتونس وسوازيلاند “مرتين” قبل التعادل مع النيجر إيابًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.