رسميًا .. 13 منتخب يضمن التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2019

ضمن 13 منتخب التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستُقام في مصر بالفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، والتي كان يُشارك فيها 16 منتخب، قبل أن يُقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم زيادة المنتخبات لتحقيق مكاسب مادية وتسويقية من الحدث الذي يُعد الأكبر في أفريقيا.

وكان من المُقرر أن تُقام البطولة في الكاميرون؛ ولكن الاتحاد الأفريقي سحب البطولة من الأراضي الكاميرونية؛ نظرًا لعدم جاهزية البلاد، وتنافست مصر وجنوب أفريقيا على استضافة الحدث الأكبر في أفريقيا، وفازت مصر بتصويت المكتب التنفيذي للكاف بنتيجة 16 لـ1 صوت، بينما امتنع الاتحاد النيجيري عن التصويت.

وضمنت منتخبات مدغشقر والسنغال وتونس والمغرب ومالي والجزائر وغينيا وكوت ديفوار وموريتانيا وأوغندا ونيجيريا بالإضافة لمصر، وهو ما يُبشر بوجود بطولة قوية ستُلعب على 6 ملاعب في مصر وهم القاهرة والدفاع الجوي والسلام والإسكندرية وستاد السويس والإسماعيلية، وتم استبعاد الاستاد الأشهر في مصر حاليًا، برج العرب.

وتلعب مصر مساء غد السبت بضيافة النيجر، في الخامسة والنصف، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، وضمنت مصر التأهل بما إنها صاحبة الضيافة، حتى وإن كان البطولة لُعبت في الكاميرون، فأن الفراعنة كانوا سيتأهلون كأفضل ثواني، بعدما جمعت مصر 12 نقطة من 5 جولات.

وكانت مصر بدأت مشوارها في التصفيات بالهزيمة أمام تونس على ستاد رادس بهدف نظيف، ثم اكتسحت النيجر بسداسية نظيفة على ستاد برج العرب، وعلى الملعب نفسه تفوقت مصر على سوازيلاند بأربعة أهداف لهدفين، ثم كررت الانتصار بهدفين نظيفين، ثم انتصار هام على تونس بثلاثة أهداف لهدفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.